اعلان

"من خرج من داره".. فنانون هددت نجوميتهم برامج "التوك شو".. بيومي فؤاد الأبرز

محمد سعد
كتب : أحمد سعد

عادةً ما يراود المشاهير خاصة "الممثلين"، أفكارًا عديدة تداعب خيالهم وتجعلهم دائمًا مهمومين بالغد وما يحمله، والخوف من اختفاء الأضواء وهبوط مؤشر النجومية، فيتجه الكثير من نجوم التمثيل والغناء والرياضة، لتقديم البرامج الإذاعية، ظنا منهم أنه السبيل الوحيد للحفاظ على نجوميتهم وتواجدهم على الساحة الإعلامية بشكل مستمر، إلا أن التجارب السابقة أثبتت غير ذلك، فيختفي فريق هؤلاء النجوم بمجرد محاولة العمل بمجال آخر غير مجالهم ولا سيما مجال تقديم البرامج التليفزيونية.

غير أنه في حياة هؤلاء المشاهير العديد من التجارب الناجحة على الصعيد الفني، إلى جانب امتلاكهم لشريحة عريضة من الجماهير والمعجبين، إلا أن عادةً ما تسفر تجاربهم خارج مجال الفن عن نتائج مخيبة، كتب الفشل نهايتها سريعًا وتسببت في تعثرهم لفترات، فمنهم من استطاع تجاوزها، ومنهم من قصمته التجربة وظلت أشبه بالبقعة السوداء في تاريخهم ناصع البياض.

وترصد "أهل مصر" أبرز المشاهير الذين اتجهوا لتقديم البرامج التليفزيونية، وباءت تجاربهم بالفشل، ومنهم:_

الفنان محمد سعد

حيث قدم الفنان محمد سعد برنامجا استعراضيا بعنوان "وش السعد"، على فضائية "ام بي سي مصر"، الأمر الذي أثار استياء الجمهور من محبي "سعد"، مؤكدين اتجاه البرنامج للابتذال وعدم تقديمه رسالة واضحة وهامة، الأمر الذي جعل قناة "ام بي سي مصر" تفكر جديا في الغاء البرنامج وعد اذاعته.

الفنانة يسرا

حيث خاضت أيضًا التجربة مرة واحدة، من خلال برنامج “العربي مع يسرا”، ولم تكرّرها خوفًا من حكم الجمهور.

الفنان أمير كرارة

حيث قدم الفنان المصري أمير كراره أيضًا برامج عديدة، مثل "الخزنة"، ولكنها لم تحقق نسب مشاهدة عالية.

الفنان خالد الصاوي

حيث قد الفنان خالد الصاوي، برنامجا بعنوان "كلمة حق" عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مُتقمصًا لشخصية القاضي الذي يحكم بين الناس بالعدل، ولم يحقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية، حيث بات محتواه ضعيفا غير واضح الرسالة.

الفنان حسن حسني

حيث قدم الفنان حسن حسني، برنامجا للمسابقات الفنية، على فضائية "الحياة"، لاكتشاف المواهب الكوميدية مع الفنان "محمد هنيدي"، والفنانة "سيرين عبدالنور"، حيث لم يستطع "حسني" من خلال البرنامج فرض شخصيته الكوميدية المعروفة، إنما بات بشخصية مختلفة جادة غير بارزة.

الفنان محمد فؤاد

حيث قدم الفنان محمد فؤاد برنامجا للمقالب في رمضان قبل الماضي، بعنوان "فؤش في المعسكر"، والذي يعرض عبر فضائية "الحياة"، وتعرض فؤاد لحملة من الانتقادات بسبب ما وصفوه متابعيه، بالابتذال وعدم تقديم محتوى جيد يليق باسم "فؤاد" وموهبته الفنية.

الفنان بيومي فؤاد

يعد بيومي فؤاد آخر الفنانين المنضمين للقائمة، حيث يقد حاليا برنامجا كوميديًا بعنوان "بيومي أفندى"، عبر فضائية "دي ام سي"، إلا أن البرنامج واجه العديد من الانتقادات في حلقاته الأولي، حيث وصفه متابعيه بأنه النهاية الفنية لـ"فؤاد"، نظرا لتقديمه محتوى ضعيف مقارنة بأعماله الفنية.

ويقول الناقد الفني طارق الشناوي، إن اتجاه الممثلين لتقديم البرامج التليفزيونية، عادة ما يحقق فشلا زريعا، ويخفق من نجومية مقدميه، نظرا لاختلاف الأساسيات والمبادئ في تقديم البرامج التليفزيونية، عن الأفلام السينمائية، لافتا إلى أن الاعتماد على الشخصية الكوميدية وحدها لا تكفي لنجاح البرامج.

وتابع الشناوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن بيومي فؤاد يعتمد على نجوميته التي لمعت مؤخرا في العديد من الأعمال الفنية الكوميدية، ولكن عليه التفكر جيدا في ردود أفعال محبيه، حيث أن الجمهور لن يغفر لـ"فؤاد" أية أخطاء خلال تقديمه للبرنامج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً