اعلان

5 نصائح للتحكم في زوجك صاحب الطبع السيئ

الزوجات اللاتي تعانين من سوء طبع الزوج تمطرن مواقع التواصل الاجتماعي بملاحظات وشكاوي لا حصر لها، وأثبتت الدراسات أن معالجة الطبع السيئ في عمر يزيد عن 23 سنة صعبة، لأن الطباع السيئة غالبا ما تكون ورائية ومتأصلة في الشخص.

وكثيرًا من قضايا الطلاق والخلع كان وراءها زوج حاد سيئ أو غليظ الطبع لا تحتمله الزوجة وربما الأهل أيضا، ولكننا نقدم اليوم نصائح هامة للتعامل مع هذا النوع من الأزواج.

الصراحة

أفضل أسلوب للتعامل مع هذا الطبع هو الصراحة دون صدام فليكن صوتك معتدلا، بحيث لا يكون عاليا أو منخفضا والأفضل المصارحة في كل الأمور فورا، تجنبًا للصدامات والخلافات.

الخجل

اعتمدي على أسلوب تخجيل الزوج مرات بعد مرات، وإظهري تضحيتك من أجله كثيرا فلا مواجهات صدامية ولا أسلوب عدائي سيفيد في التعامل مع هذا الطابع.

التعاون

أجعلي حوارك مركزه دائما القيمة والعائلة والمشاركة والتعاون، وأهمية أن المصلحة بينكما مشتركة وواحدة لا تتجزأ فان كان هو جيد الحال سيكون حالك وأطفالك أيضًا.

القدوة

فليكن تعاملك معه وكأنك ترغبين في أن يكون القدوة الأفضل لاولادكما لأنه أفضل من يحتذي به، وبالتالي لابد وأن يصلح من أسلوبه ليصل لهذا المستوى من الإبهار للأطفال، وارفضي الأنانية كصفة وكأنها لا تتوفر فيه.

المقارنة

ابتعدي عن مقارنة زوجك بالآخرين أو موقفك بالأخريات من الزوجات، لأن هذا الأمر سيجعل الأمر أكثر سوءًا وإحباطًا، والأفضل أن يكون الجو المحيط بكما إيجابي ويكون النقاش بصوت هادئ وبلا إثارة للغضب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر