اعلان

السفير الروماني بالقاهرة: اجتماعات اللجنة المشتركة ببوخارست في إبريل المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء رومانيا “داسيان سيو

أكد ميهاي شتيفان ستوبارو، سفير رومانيا الجديد بالقاهرة، أن العاصمة الرومانية بوخارست، ستشهد انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر ورومانيا خلال الفترة من 4 إلى 6 إبريل المقبل، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين البلدين والتي أمتدت إلى 110 أعوام.

وقال ستوبارو، في أول لقاء له مع الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك وجمعية رجال الأعمال المصريين بعد تسلم مهام عمله في شهر سبتمبر الماضي خلفا للسفير السابق "كورنيل أليكس"، أن هناك فرص كبيرة للتعاون الثنائي على المستويين الحكومي والقطاع الخاص في البلدين.

وأوضح ستوبارو، أن اجتماعه بأعضاء المجلس وجمعية رجال الأعمال المصريين، يأتي في إطار الإعداد لما سيتم طرحه خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة من مشروعات للتعاون الثنائي، بالإضافة إلى الاستماع للمعوقات التجارية والاستثمار لطرحها على أجندة اللجنة، داعيًا جمعية رجال الأعمال المصريين لتنظيم وفد تجاري لزيارة "بوخارست" للتعرف على فرص التعاون ومجالات الاستثمار الواعدة في رومانيا.

وأشار السفير الروماني بالقاهرة إلى أن الاجتماع شهد طرح أفكار جيدة لمشروعات مستقبلية في البلدين سيتم طرحها أيضا خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، منوهًا إلى أن مصر تمثل للجانب الرومانى بوابة للدخول إلى افريقيا، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين ليشمل التعاون الثلاثى فى فتح اسواق جديدة فى افريقيا واوروبا ودول الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية: مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردًا من «حماس» حول الهدنة