جمعية "اتصال" تستعد لعقد مؤتمر "تكنولوجيا البنوك"

ads

اهل مصر

03:16 م

الأربعاء 08/فبراير/2017

جمعية اتصال تستعد لعقد مؤتمر تكنولوجيا البنوك
حجم الخط A- A+

أكد المهندس كريم عمر، رئيس شعبة الحلول المتكاملة بجمعية اتصال، أن الجمعية بصدد التنظيم لعقد مؤتمر عن تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2017.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف الوقوف على أهم التوجهات العالمية في هذا المجال الحيوي والهام، والذي يعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكافة حلولها وتطبيقاتها، والتي ستستفيد من التحولات الكبيرة في مجال تحسين البنية التحتية للاتصالات في مصر وطرح رخص الجيل الرابع في مجال المحمول.

جاء ذلك خلال لقاء لرئيس الشعبة بمقر الجمعية تحدث فيها عن أعمال الشعبة وخططها خلال عام 2017، والتى تعتمد على رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال لقاءات عقدتها الشعبة خلال عام 2016 مع المهندس خالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات لشرح هذه الرؤية ومن خلال لقاءات أخرى مع المسؤولين.

وأشار كريم إلى أن الشعبة قامت بعقد اللقاءات مع المسئولين الحكومين حتى يتثنى للشركات الاستعداد الكافى قبل طرح المناقصات الحكومية لتنفيذ تلك الخطط، لتقديم افضل الحلول وعقد التكتلات من شركات محلية وعالمية متخصصة ولها قصص نجاح فى هذا الشأن.

وقال رئيس الشعبة، إن إجمالى الأعضاء فى هذا المجال والتخصص الحيوي وصل إلى 50 شركة يقدمون الأراء والاستشارات للجهات الحكومية عن أفضل الأساليب فى تنفيذ المشروعات، وظهر هذا جليا فى مشروعات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص PPP وتم اصدار قانون خاص لتنفيذ هذا التوجهه وهو القانون 67 وتم إنشاء 4 تحالفات كبرى تنتظر تنفيذ تلك المشروعات التى سبق الإعلان عنها من جانب الحكومة، والتي كان من المخطط لها أن تبدأ بمشروعات إصدار السجل التجاري والتوثيق بالشهر العقاري".

وأكد كريم عمر، أن مشروعات البنية التحتية للعاصمة الادارية الجديدة قد عقد لها عدة لقاءات مع المسئولين بوزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الاتصالات لشرح هذه المشروعات على الشركات المصرية، لتقديم افضل ما لديها من حلول وتطبيقات لهذا المشروع العملاق الذى من شأنه إحداث تحول نوعى فى الخدمات الحكومية والاستثمارية".

موضوعات متعلقة