اعلان

رئيسة الوزراء البريطانية تعقد جلسة المساءلة الأسبوعية داخل مجلس العموم‎

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
كتب : وكالات

عقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء، جلسة مساءلة رئيس الوزراء الأسبوعية داخل قبة مجلس العموم البريطاني.

وتصدرت موضوعات النقاش التي طُرحت اليوم تداول قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتوقع أن يتم التصويت على مسودته النهائية في وقت لاحق من اليوم.

وطالب حزب العمال المعارض بإجراء تعديل على مسودة القانون التي طرحتها الحكومة لتشمل الأهداف الأساسية التي ترغب في تحقيقها لندن من خلال المفاوضات الأوروبية بما فيها ضمان استقرار الاقتصاد وحماية عملية السلام في آيرلندا الشمالية والحفاظ على علاقات تجارية حرة ودون قيود جمركية إلى جانب الاستمرار في التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم وحماية البيئة ومحاربة الجرائم والعمل على حماية حقوق العمال.

وتخللت الجلسة أيضًا انتقاد زعيم حزب العمال المعارض حكومة حزب المحافظين ملوحًا برسالة نصية تظهر تقديم الحكومة عرض خاص لدعم مجلس محلية ايسيكس من أجل اثنائه عن عقد استفتاء بخصوص رفع الضرائب المحلية، مضيفًا أن ذلك العرض كان نسبة لتبعية مجلس المحلية لحزب المحافظين الحاكم.

كما تخللت الجلسة بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مناقشة بعض الموضوعات المحلية الأخرى المتعلقة بقضايا التعليم والصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً