اعلان
اعلان

تعرف على 10 طرق مبتكرة لزيادة دخلك

كتب : أهل مصر

الكل يبحث عن إيجاد طريقة لزيادة دخله بكل الطرق والسبل وقليلون يفكرون في بذل المزيد من المجهود لزيادة دخولهم الشهرية وأقل منهم هم يعرفون سبل تحقيق هذا، أما من ينفذون ذلك على أرض الواقع فهم أقل

ومن خلال 10 طرق نرشدك إلى السبل التي من الممكن أن تساعدك على زيادة دخلك بشكل يومي، فقط بأداء بعض المهام البسيطة التي تحتاج منك إلى بعض الوقت والمجهود.

1-العمل الحر.

هل تتقن الكتابة أو التصوير أو التصميم أو غيرها من المهارات، يمكنك إذاً أن تعمل عبر منصات العمل الحر Freelancing المنتشرة على الإنترنت، والتي تحتوي على الآلاف من طالبي من هم مثلك من أصحاب المهارات.

2-تأجير سيارتك.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة تأجير السيارات للغير، فيمكنك تأجير سيارتك للآخرين عبر هذه الشركات.

3-بيع مشغولاتك اليدوية وأعمالك الفنية.

أصبح من السهل بناء متجر افتراضي كامل على عدد كبير من المواقع ومن بينهم فيسبوك نفسه، فإن كنت ممن يمتلكون مهارات العمل اليدوي، لا تتردد في بناء متجرك وبيع أعمالك.

4- التعليم.

إن كنت ممن يتقنون مهارة ما، وقادر على تعليمها في الوقت نفسه، فلا تفعل ذلك دون مقابل. فهناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتدريس وتعليم الآخرين أي مهارة تتقنها، من اللغات جميعها، مروراً بالبرمجة والتصميم والموسيقى والفنون وصولاً إلى العلوم الأكاديمية.

5- كتابة وتصميم السير الذاتية.

لا يستطيع البعض كتابة وتصميم سيرتهم الذاتية بالصورة الملائمة، في الوقت الذي تمتلك فيه أنت تلك المهارة، لذا لماذا لا تقوم بذلك بمقابل مادي بسيط.

6 - بيع الصور

هناك العديد من المواقع التي تقوم بشراء الصور الأصلية، فإن كنت من هواة التصوير وحسابك على إنستجرام ممتلئ بها، يمكنك بيعها لمواقع مثل ShutterStock وغيره من المواقع.

7 - التدوينات المدفوعة.

إن كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين، فهناك عدد من الشركات تود أن تصل إليهم، فيمكنك أن تتفق مع بعض هذه الشركات على نشر تدوينات تخص منتجاتهم والحصول على مقابل مادي.

8- استضافة الأحداث.

يمكنك أيضاً استغلال مهاراتك على مواقع التواصل الاجتماعي في بيع تذاكر الأحداث الهامة القريبة منك.

9- العمل كمساعد شخصي افتراضي.

تستطيع استغلا خبراتك ومهاراتك على مواقع التواصل الاجتماعي في العمل على بناء صفحات الشركات على هذه المواقع، وهي مهنة جديدة تنتشر حالياً في كافة أنحاء العالم.

10- الشراء واستطلاعات الرأي.

- يمكنك جني الأموال عن طريق المشاركة في عدد من المواقع التي تقوم بالاستقصاء والأبحاث، وهناك عدة مواقع يمكنك المشاركة في استطلاعاتها للرأي وجني المكاسب في الوقت ذاته، ومنها: Swagbucks.com، Surveysays.com، وSurveyJunkie.com.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان