اعلان

"قومي السكان" يبدأ تدريب الكوادر على الريادة في العمل السكاني

المجلس القومي للسكان
كتب : أهل مصر

ينظم المجلس القومي للسكان، خلال الفترة المقبلة، عدد من البرامج التدريبية، بهدف رفع كفاءة العاملين بالأمانة الفنية وأفرع المجلس بالمحافظات، تحت رعاية الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة للسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان.

تبدأ هذه السلسلة التدريبية من البرامج والدورات، بتنظيم المجلس برنامجًا لإعداد المدربين في الفترة من 12 وحتى 23 من فبراير الجاري، على أن يبدأ العمل بالبرنامج التدريبي التالي الخاص بكيفية متابعة وإجراء البحوث السكانية في الفترة من 19 فبراير وحتى 2 مارس 2017.

وأكد عبد الفتاح سيد، مدير عام مركز التدريب والتنمية البشرية بالمجلس القومي للسكان، أن هذه البرامج التدريبية، تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات العاملين بالمجلس من مختلف المستويات الوظيفية، مما يساعدهم على القيام بمهامهم، فى إطار إدارة وتنفيذ البرنامج السكانى المصرى على أكمل وجه، وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 20152030.

وأضاف أن التدريب يعد أحد التدخلات اللازمة والضرورية لتحسين وزيادة مهارات العنصر البشري في منظومة العمل السكاني، مما ينعكس بالايجاب على البرنامج السكانى ككل، مع الاعتماد على المنهجيات العلمية المطبقة فى مراكز التدريب المتخصصة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج التدريبية تأتى تنفيذا لخطة المجلس القومى للسكان للعام المالى الحالي 2016 -2017، ومن منطلق السعى نحو لأن يكون المجلس القومي للسكان، رائدا في مجال العمل السكانى على المستويين المحلي والإقليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن