اعلان

"التعاون الدولي": استراتيجية "البنك الأوروبي للإعمار" ستركز على تلبية احتياجات المواطنين

البنك الأوروبي

رحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بموافقة مجلس إدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على استراتيجيته القُطرية الأولى لمصر لمدة 4 سنوات مقبلة، والتي تعد دليلا على ما تحظى به مصر من شراكة قوية مع مؤسسات التمويل الدولية.

وجاءت هذه الاستراتيجية بعد شهور قليلة من اختيار البنك للدكتورة سحر نصر، لتكون نائبة لرئيس مجلس محافظي البنك خلال عامى 2016- 2017، وإعلانه استثمار ما يزيد على 700 مليون يورو في مصر في مختلف المجالات التنموية.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن هذه الاستراتيجية تركز على أربع أولويات رئيسية تم تحديدها بالتعاون بين الحكومة والبنك، ستساهم فى تلبية احتياجات المواطنين، ودعم القدرة التنافسية للقطاع الخاص في مصر وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين فرص حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويلات، وزيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون مصر ثانى أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة خلال العام الحالى.

وذكرت الوزيرة، أن مصر دولة مؤسسة فى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، واستثمر فيها البنك أكثر من 2.3 مليار يورو من خلال 42 مشروعا منذ عام 2012 وحتى الآن، وتسعى الوزارة لعمل شراكة جديدة مع مؤسسات التمويل الدولية التى تساعد فى تحقيق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية