اعلان

اكتشاف توابيت على شكل قوارب في مقاطعة "سيتشوان" الصينية‎

قوارب
كتب : وكالات

قالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أنه تم الإعلان اليوم عن اكتشاف مجموعة من المقابر الأثرية تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع في موقع بناء في قرية فيهو بمحافظة بوجيانغ في مقاطعة سيتشوان الواقعة في جنوب غربي الصين خلال شهر سبتمبر الماضي، وتضم 60 قبرا منتشرة على أربعة صفوف.

وأضافت الوكالة، نقلا عن معهد تشنغدو للآثار الثقافية وعلم الآثار، أن المقابر التي تضم توابيت على شكل القوارب، يرجع تاريخها إلى 2200 سنة، مشيرة إلى أن العاملين في المعهد اكتشفوا 47 قبرا حتى منتصف شهر يناير الماضي.

وأضافت أن تاريخ المقابر يرجع إلى أواخر حقبة الممالك المتحاربة "475-220 قبل الميلاد" وعصر أسرة تشين "221-206 قبل الميلاد"، ويتراوح طول هذه التوابيت المصنوعة من خشب "نانمو" النادر، ما بين أربعة إلى سبعة أمتار، وتنتمي إلى ثقافة شو الأصلية وتضم عوامل من ثقافات تشو وتشين.

من جانبه قال قونغ يانغ مين، رئيس فريق التنقيب، إن المقابر المكتشفة حفظت بشكل جيد، حيث اكتُشف في أحدها عشر سلال خيزرانية من الحبوب الغذائية التي حُفظت بشكل جيد، وسلسلة رقيقة من الخرز الزجاجي على خصر صاحب القبر، ما يظهر وضعه المرتفع، مضيفا أن أصحاب المقابر ربما كانوا مسؤولين لإدارة الملح حيث توجد أطلال لآبار الملح بالقرب منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً