اعلان

معصوم يؤكد ضرورة بناء جيش عراقي وطني لا مكان فيه للولاءات الضيقة‎

فؤاد معصوم
كتب : وكالات

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم ضرورة الاستمرار في بناء جيش وطني عراقي متطور ومهني ينتمي إلى العراق كله لا مكان فيه للولاءات الضيقة وقادر على حماية المواطنين دون أدنى تمييز، مؤكدا دعمه الكامل لوزارة الدفاع العراقية والقوات المسلحة التى تحقق انتصارات كبيرة ضد الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العراقي في قصر السلام ببغداد لوزير الدفاع الجديد عرفان الحيالي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى ضم كبار القادة العسكريين، حيث تم بحث الاستعدادات الجارية لتحرير الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.

وعرض الحيالي خلال اللقاء لتطورات العمليات العسكرية الجارية حاليا في الموصل ومحافظة نينوى، مؤكدا تصميم الجنود على دحر تنظيم (داعش) والقضاء على المجموعات الإرهابية واستعادة الأمن للمواطنين في جميع أنحاء العراق.

كما التقي الرئيس العراقي وزير النفط جبار اللعيبي، مؤكدا أهمية الاسراع بتشغيل مصافي النفط المتوقفة عن العمل جزئيا أو كليا التى تعرضت للتخريب والنهب التي ارتكبها داعش.

ودعا معصوم وزارة النفط العراقية إلى تطوير علاقات التعاون والخطط الانتاجية المشتركة لاسيما في مجال الصناعات النفطية المتطورة مع دول الجوار كافة مع كافة بلدان منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بغض النظر عن المواقف السياسية تعزيزًا لمكانة العراق بين الدول المنتجة للنفط، معربا عن دعمه الكامل للوزارة ومشاريعها الجديدة.

وشدد معصوم على ضرورة تلبية حاجة وزارة الكهرباء من النفط لتوفير الوقود اللازم لانتاج الطاقة الكهربية في كافة المحافظات، وإلى زيادة حصة المحافظات الأكثر احتياجا مثل السليمانية وأربيل والموصل وصلاح الدين ودهوك.

وعرض وزير النفط على الرئيس العراق مشاريع وجهود الوزارة في مجال الانتاج، مشيرا إلى وضع خطط جديدة لتطوير المصافي والصناعة النفطية ومعالجة اثار قيام داعش باشعال العديد من آبار النفط.. وتطرق إلى الخطط المستقبلية للوزارة الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات النفطية، مشيرا إلى مكاسب تخفيض استيراد معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً