اعلان

ويكيبيديا تصنف الـ"ديلي ميل" كمصدر غير موثوق فيه.. لهذه الأسباب

كتب : سها صلاح

حظرت "ويكيبيديا" صحيفة "ديلى ميل" البريطانية كمصدر غير موثوق منه للحصول على المعلومات التي يتم ضمها داخل مقالات ويكيبيديا، إذ قال المحررين أنه لا يمكن الاعتماد عليها بشكل عام للعديد من الأسباب.

ووفقا لموقع "أيمبيت" البريطاني، فعلى الرغم من الإشارة إلى بعضها المساهمات الخاصة بصحيفة ديلي ميل في عالم الصحافة، إلا أن المحررين قالوا أن سمعتها ضعفت بشكل كبير في تقصي الحقائق واعتمدت على الإثارة وتسطيح الموضوعات، وهذه الأمور كانت كافية بما فيه الكفاية لتبرير حظرها كمصدر موثوق منه.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة ويكيميديا، التى تدير ويكيبيديا، أن المحررين ناقشوا مدى موثوقية صحيفة "ديلي ميل" منذ عام 2015، وأنه بناءً على طلبات قسم التعليقات، قرر المحررين المتطوعين على ويكيبيديا بإجماع على أن صحيفة ديلي ميل لا يمكن الاعتماد عليها بشكل عام واستخدامها كمرجع فى المقالات التى يتم نشرها على النسخة الإنجليزية، وخاصة عند وجود مصادر أخرى أكثر موثوقية.

وهذا يعني أن صحيفة ديلي ميل، عموما لا يمكن الرجوع إليها كـ"مصدر موثوق" على ويكيبيديا، ويتم تشجيع المحررين المتطوعين لتغيير الاستشهادات القائمة لصحيفة ديلي ميل، إلى مصدر آخر يحظى بالثقة في المجتمع.

وعلى الرغم من هذه الخطوة، إلا أن الروابط الخاصة بالصحيفة ستظل تظهر على مقالات ويكيبيديا لبعض الوقت، لأن عملية التغيير ستستغرق وقتا طويلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية