اعلان

القذافي "أديب".. وبشار "مصور".. الجانب المشرق في حياة 7 طغاة حول العالم

القذافي
كتب : سها صلاح

إن كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء عن الرؤوساء الديكتاتوريين حول العالم، فهذا اعتقاد خاطئ، فبعضهم لديه جانب أخر علي مستوى الهوايات، حيث تسببت بعض الميول الفنية والأدبية لبعض الرؤوساء في تحولهم لطغاة.

1-معمر القذافي

لقب بالقذافي الأديب وكتابه المعروف باسم "الكتاب الأخضر" الذي ألفه عام 1975 كما صدر له عدد من المجموعات القصصية منها "الهروب إلى الجحيم" عام 1993، وأخرى بعنوان "منشورات غير قانونيّة" عام 1995، و"القرية القرية"، الأرض الأرض، وانتحار رائد الفضاء"، وقصص أخرى.

2-صدام حسين

أبرز هوايات الرئيس العراقى صدام حسين هو جمع الأسلحة النادرة، وكانت الأسلحة تصنع له خصيصًا من الذهب وكان يهديها إلى رؤساء العالم أحيانًا، كما عرف عنه حبه للمطالعة وخلال الفترة التى قضاها فى السجن كان يهوى تنسيق الزهور والحدائق.

3-علي عبد الله صالح

واكثرهم هوايات هو الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ولديه هواية التصوير واقتناء الكتب والتحف النادرة وكذلك رحلات الصيد في البراري والجبال لاصتياد الطيور والحيوانات.

4-بشار الأسد

في سوريا جاءت هواية الرئيس بشار الأسد في الرياضة والقراءة والأفلام الوثائقية والكمبيوترو التصوير.

5-زين العابدين بن علي

يهوي رياضة الشطرنج وجمع الطوابع.

6-كيم كونج اون

هناك الكثير من الأمور تتعلق بشخصية الزعيم الكوري الشمالي الشاب، منها حبة الشديد للأحذية الأمريكية "نايكي" حيث إنه يمتلك مجموعة كبيرة من أحذية هذه الماركة التجارية.

كما انه عاشق لكرة السلة منذ أيام الدراسة كما أنه استضاف لاعب كرة السلة الأمريكي دينيس رودمان، أكثر من مرة، وتناولت وسائل الإعلام عدة صور لكيم مع اللاعب الأمريكي في أكثر من لقاء.

يشتهر الزعيم الشاب والذي أثار إستغراب الجميع نتيجة أفعاله الغريبة، بحب التدخين والخمور، فهو يحب تدخين سجائر "إيف سان لوران"، والويسكي من نوع "جوني ووكر"

7-دونالد ترامب

من أكثر الهوايات المفضلة لدي الرئيس الأمركي دونالد ترامب هواية الغولف والطهيو اقتناء القوارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً