اعلان

وزير العدل الأمريكي يدافع عن قرار ترامب بمنع السفر

دونالد ترامب
كتب : وكالات

قالت صحيفة أمريكة، إن وزير العدل الأمريكي الجديد جيف سيشنز، وضع نفسه في ساحة معركة الدفاع عن الأمر التنفيذي الذي وقع عليه ترامب لمنع سفر مواطني سبعة بلدان مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إلى أن أمر ترامب معلق منذ يوم الجمعة الماضية، بسبب تعليق قاض اتحادي سريان الأمر.. وهو التحرك الذي أغضب ترامب الذي ينتقد مرارا القضاة الذين يشككون في صلاحياته. وعلق ترامب أمس الأربعاء قائلا إنه حتى "الطلاب السيئين في المدرسة الثانوية" يمكنهم فهم أن الرئيس لديه السلطة والقوة لمنع الناس من القدوم إلى الولايات المتحدة باسم الأمن القومي.

وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إذا لم تفز الولايات المتحدة في هذه القضية فلن ننعم بالأمن والآمان الذي يحق لنا.

وتعتبر هذه الدراما هي اختبار مبكر لسيشنز، الذي اتخذ موقفا متشددا بشأن الهجرة والذي نوه بأنه لن يقف ضد الأمر التنفيذي.

وكان سيشنز الداعم الأول لترامب في مجلس الشيوخ، وهي اللحظة المحورية لترامب التي دعمت إنشاء شبكة حملته الانتخابية الرئاسية. فلقد ظهر سيشنز في أحداث الحملة مع ترامب ثم حث زملائه في الحزب الجمهوري علنا للانضمام إليه لترشيحه.

ويبدو أن قضية الهجرة كانت موضوعا ذات اهتمام مشترك بين ترامب وسيشنز. وسيتولي على الفور الدفاع في وزارة العدل من أجل ترامب، ومن المتوقع أن تتخذ محكمة الاستئناف الاتحادية قرارا سريعا بشأن رفع التعليق المؤقت على الأمر التنفيذي بحظر السفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار