اعلان

"الضرائب" تكشف حقيقة التهام الفئران لملفات بمليار جنيه

مصلحة الضرائب
كتب : أهل مصر

نفت مصلحة الضرائب، ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية، أن الفئران التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.

وأكد عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، وليس له أي أساس، مناشدًا وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة، والابتعاد عن نشر أي أخبار لا تستند إلى حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وأكد سامي أن مصلحة الضرائب المصرية، من أهم المصالح الإيرادية بالدولة، مشيرًا إلى أن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم وجهدهم هذه الآونة، لتحقيق الحصيلة المستهدفة، والربط المنوط، منوهًا على نجاح المصلحة في تحصيل 181 مليار جنيه، بنهاية يناير 2017، وهو ما يعادل 112%، من الربط المستهدف على المصلحة خلال الفترة من أول يوليو 2016 وحتى 21 يناير 2017.

وقال سامي إن مصلحة الضرائب، تعمل الآن على جرد الملفات الضريبية، وذلك لعمل قاعدة بيانات سليمة، ومعرفة الملفات الكبيرة، حتى تدخل في فحص العينة، لمعرفة موقفها.

وأضاف سامي أن هذا الجرد والتنقية للملفات، سيساعد المصلحة في معرفة حجم الإقرارات الضريبية التي تقدم عن هذه الملفات، مؤكدًا أن عملية الجرد اليدوي هي بداية للفحص المميكن، وتحديث قاعدة البيانات الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً