اعلان
اعلان

حجب حقوقي بارز عن السفر في قطر

كتب : وكالات

ذكرت منظمة حقوقية خليجية اليوم الجمعة، أن السلطات القطرية منعت محامي حقوق الإنسان نجيب النعيمي، الذي دافع عن شاعر حكم عليه بالسجن 15 سنة، من السفر دون أن توضح الأسباب.

وأكد بيان لمركز الخليج لحقوق الإنسان، أنه بتاريخ السابع من فبراير منعت السلطات في قطر محامي حقوق الإنسان البارز الدكتور نجيب النعيمي، من السفر دون ابلاغه عن اي من الاسباب المحتملة".

واضاف ان النيابة العامة في قطر وضعت النعيمي على قائمة الأفراد الذين لا يسمح لهم بالسفر خارج الدولة "دون أي توضيح مسبق أو توجيه أي تهمة ضده".

والنعيمي بحسب المركز محامي حقوق إنسان "معروف وقد دافع بشكل تطوعي عن سجناء الرأي في قطر بما في ذلك الشاعر محمد راشد العجمي".

وينفذ العجمي حكما بالسجن 15 عاما بعدما دين في 2011 بتهمة التحريض على نظام الحكم على خلفية قصيدة تناولت احداث الربيع العربي وتضمنت انتقادا لامير البلاد السابق الشيخ حمد بن خليفة كتبها في 2010، بحسب ناشطين.

ودعا المركز قطر الى رفع حظر السفر عن النعيمي "فورًا ودون أي شروط"، وضمان ممارسة جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في قطر "وبكل الظروف" عملهم "المشروع في مجال حقوق الانسان دون خوف من الانتقام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟