اعلان

صرف 3 ملايين جنيه أجور متأخرة لـ 13 عاملا مصريا بالسعودية

محمد سعفان
كتب : وكالات

استطاع مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية حل مشكلة 30 مهندسا وفنيا عاملا، وصرف أجور 13 عاملا كمجموعة أولى، بما قيمته ما يزيد عن 3 ملايين جنيه مصري.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا بذلك من المستشار العمالي رمضان عثمان، أشار فيه إلى أن مكتب التمثيل العمالي بجدة تلقي اتصالا من أحد العاملين بإحدي شركات المقاولات يتضرر وباقي العاملين من عدم صرف أجورهم لمدة 4 شهور.

توجه المكتب لمقر تواجد أكثر من 30 مهندسا وفنيا وعاملا، حيث أكدوا عدم صرف أية مبالغ لهم منذ أربعة شهور، وعلي الفور تم الاجتماع مع مسئولي الموارد البشرية لتوفير المتطلبات اليومية للعاملين من طعام ومسكن، فضلا عن الرعاية الصحية.

وقام المكتب بمساندة العمالة خلال شكواهم أمام الهيئة العمالية، ومخاطبة وزارة العمل بمنطقة عمل مكة المكرمة لحث الشركة على سرعة الصرف نظرا للمتطلبات الأسرية، وبالتواصل المستمر مع إدارة الشركة وبصفة خاصة المدير التنفيذي، وبالمتابعة الدائمة على مدار ثلاث شهور تم انتهاء أزمة العمال المصريين بالشركة وصرف أول مستحقات 13 عاملا كمجموعة أولى وبمبالغ تتراوح بين 30 ألف ريال إلي 65 ألفا بقيمة إجمالية 610 آلاف ريال، أي ما يزيد عن 3 ملايين جنيه مصري.

وتقدم العمال بالشكر لوزارة القوى العاملة على ما بذلته في سبيل حل مشكلتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة