اعلان

إيران تنفذ حكم الإعدام على جاسوس يعمل لحساب الموساد

كتب : وكالات

قررت إيران تنفيذ حكم الإعدام على جاسوس أوقعت المخابرات الإيرانية به، وقالت إنه كان يعمل لحساب جهاز الموساد الإسرائيلي، وسيتم إعدامه في غضون أيام.

العميل يدعى أحمد رضا دجلالي، هو أب في الـ45 من العمر، لطفلين، كان يعمل أستاذًا للطب في جامعة فيريجي في بروكسل، وكان يحاضر هناك باللغة الهولندية في مادة طب الكوارث.

وقد أوقعت المخابرات الإيرانية بدجلالي في الـ25 من إبريل من العام 2015 في إيران عندما كان في زيارة لعائلته ووجه له الادعاء العام الإيراني تهمة التجسس لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد".

وكشفت مصادر الادعاء العام الإيرانية عن أن الدجلالي، إيراني المولد ومقيم في السويد، وسبق له العمل محاضرًا في الجامعات الإيطالية.

وجاء القبض على الجاسوس الإيراني بعد أشهر كاملة وضعته خلالها المخابرات الإيرانية، تحت المجهر، راصدة تحركاته واتصالاته هو وأقاربه، والدائرة المقربة منه، إلى أن توافرت للمخابرات الإيرانية الأدلة الدامغة التي تؤكد اشتباهها في كونه جاسوسًا لإسرائيل، وخلال فترة محاكمته واعتقاله كان موضوعًا قيد الحبس الانفرادي في سجن إيفين الإيراني، شديد الحراسة، ولجأ خلالها بلا جدوى إلى الإضراب عن الطعام كان آخرها في الـ26 من شهر ديسمبر من العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً