اعلان

"جرس الدراسة ضرب".. 7 نصائح يجب اتباعها للاطمئنان على سلامة الطلاب

استقبلت عددٍ من مدارس مصر الطلاب، صباح اليوم السبت، فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2016 2017، حيث شهدت بعض المحافظات انتظام الدراسة، وجاءت على رأسهم كلًا من محافظة السويس وأسيوط وكفر الشيخ، والذين استقبلوا الطلاب بالترحيب، بينما تنتظر محافظات أخرى "جرس" إنطلاق اليوم الأول غدًا الأحد.

وفي إطار دورنا التثقيفي في توعية متابعيا، تقدم "أهل مصر" أهم النصائح الهامة للحفاظ على سلامة الطلاب داخل أروقة المدارس والاطمئنان على سلامتهم الصحية:

1- يجب على الأمهات أن يقدموا لأطفالهم وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة، لأنها تزود نشاط الجسم والمخ، وتمكن الطالب من التركيز والتفكير الجيد، مع مراعاة أن تكون هذه الوجبة خفيفة وسهلة الهضم.

2- تجنب المشروبات التي تحتوى على أي كميات من الكافيين، مثل "القهوة والشاى"، لأنهما تصعب على الطالب سرعة النوم مما تؤثر عليه وقت الاستيقاظ.

3- يجب على الطلاب ألا يتناولوا أي مأكولات من الباعة الجائلين، خصوصًا الرقائق والمقرمشات والمواد الغازية، وأى مأكولات بها دهون، وينصح بأخذ وجبة إضافية من الساندوتشات والعصائر.

4- في حالة إصابة أحد أصدقائك بنزلة برد، عليك أن تتجنب الاقتراب منه حتى لا ينتقل إليك المرض، وعلى المصاب بالبرد أن يضع منديل على أنفه خلال تواجده في الفصل.

5- السمك مهم جدًا لخلايا المخ، لذلك يجب على الطلاب تناول وجبة سمك خفيفة خلال فترة المذاكرة.

6- الرياضة مهمة جدًا لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط خلايا المخ، لذلك ينصح بممارستها حتى ولو لمرة واحدة في اليوم.

7- أما عن هذه المعلومة فهي مهمة للطلاب وغير الطلاب، وهي غسل اليدين باستمرار قبل الأكل وبعده، وذلك تجنب من انتقال العدوى عن طريق لمس أشياء بها بكتريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)