اعلان

البرلمان العربي: قانون جديد لتضافر الجهود مع الجامعة لدعم اللاجئين

كتب : :هبه محمد

اشاد مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربي، بالتنسيق والتعاون مع البرلمانات لمواجهه التحديات الحاسمة التى تواجهه المنطقة العربية.

وأضاف خلال المؤتمر السنوي الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذى يعقد صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية -ان البرلمانات العربية يشكل رابط أساسي لدعم العمل العربي المشترك في إطار جامعه الدول العربية.

وقال رئيس البرلمان العربي إن الحفاظ على الامن القومي العربي يتوقف على القوة العربية الموحدة،وذلك استنادا إلى مصالحنا المشتركة، رافضا كل الانتهاكات الإسرائيلية،والعمليات الاستيطانية التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية،وكذالك الانتهاكات الإيرانية وتصريحاتها التي تهدد الأمن القومي العربي والخليجي. وشدد على ضرورة إعادة الشرعية اليمنية والتعاون العربي على

وأوصى مشعل بن فهم السلمى بالعمل على تفعيل الاتفاقيات العربية ومجلس السلم والأمن العربي ووضع استراتيجيات جماعيه مناسبه لتعزيز القدرات العربية وتفعيل المساعي العربيه لإحلال السلام وإعادة الإعمار بعد النزاعات.

واستنكر بن فهم السلمى ما يقوم به تنظيم داعش وما يرتكبه من جرائم يوميًا فى الوطن العربي للنيل من الشعوب العربية وتعطيل تطلعاته وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، منوهًا إلي أن اعد البرلمان العربي قانون للتعاون بين الجامعة العربية والبرلمانات الأوروبية لبحث القضايا الشائكة في الوقت الراهن خاصه أزمة اللاجئين خاصه الاطفال والنساء وما يعانوا من المآسي التي يتعرضون لها.

ويأمل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز جهود المجتمع الدولي والعربي لخروج برؤية وسياسيات لتحقيق تطلعات الشعوب العربيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان