اعلان

السلطات اليابانية تحذر السائقين من "الثلج الأسود"

كتب : وكالات

حذرت السلطات اليابانية، اليوم السبت، المواطنين بتوخي الحذر من الثلج الأسود على الطرق وتراكمات الثلوج التي تتساقط من الأسلاك الكهربائية والأشجار.

واستمر تساقط الثلوج بكثافة في منطقة واسعة على طول ساحل بحر اليابان اليوم السبت، مما أدى إلى مقتل رجل وتقطع السبل بحوالي 30 راكبا على متن قطار الليلة الماضية، طبقا لما ذكرته وكالة "كيودو" اليابانية للانباء اليوم.

فقد اجتاحت موجة باردة، الارخبيل الياباني، فيما توقعت هيئة الارصاد الجوية استمرار تساقط الثلوج بكثافة حتى غد الاحد، لاسيما في المناطق، الواقعة على طول الساحل في شمال شرق وغرب اليابان.

وتوفي رجل 44 عاما، بعد أن حوصر تحت أحد إطارات شاحنته الضخمة، عندما كان يحاول تحريرها من الثلج المتراكم في مفترق طرق بمدينة توتوري صباح اليوم السبت، حسب الشرطة.

والجليد أو الثلج الأسود ويسمى أحيانًا بالجليد الواضح، هو طبقة رقيقة من الجليد الزجاجي الشفاف التي تتكون على الأسطح، خاصة الطرقات، تتيح رؤية لون الأسطح من خلاله،ولاتكون طبقة الجليد مرئية عمليًا للسائقين والمشاة، ما يعني بالتالي خطر الانزلاق والحوادث. ثمة مشكلة أخرى شبيهة تحدث عند انسكاب الديزل على الطرقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً