اعلان
اعلان

رئيس لجنة التحقيق مع رئيس "فولكس فاجن" ينتقد عدم ظهوره أمامها‎

كتب : وكالات

اتهم رئيس لجنة التحقيق في فضيحة العوادم التي أحاطت برئيس شركة "فولكس فاجن" السابق فرديناند بيتش، بأنه لا يتوفر لديه الاستعداد لتقديم تفسير لفضيحة انبعاثات العوادم من مركبات الديزل التي تنتجها الشركة.

كان بيتش أعلن عبر محاميه أنه لن يمثل أمام اللجنة التي شكلها البرلمان الألماني "بوندستاج".

وقال رئيس اللجنة هيربرت بيرنز "حزب اليسار" لمجموعة فونكه الصحفية الألمانية اليوم السبت: "لو لم يكن لديه شيء ليخفيه، كان لا بد أن يأتي".

وأضاف بيرنر إن ما يهم بيتش ليس هو تقديم تفسير للفضيحة، ولكنه لديه دواعي أخرى، مضيفا القول: "إن رئيس الرؤوساء يجفل من المثول أمام البرلمان الألماني".

ويسعى حزب الخضر وحزب اليسار لاستدعاء بيتش رئيس مجلس الإشراف السابق على فولكس فاجن للمثول أمام لجنة التحقيق بصفته شاهدا بعد الاتهامات الجديدة التي تدور في حيز الفضيحة. إلا أن بيتش صرح عبر محاميه جيرهارد ستراتي مساء أمس الجمعة قائلا إنه لن يستجيب "للعرض المقدم من لجنة التحقيق المشكلة من البرلمان الألماني "بوندستاج" بالاستجواب العلني أمامها".

وقال كريشر بوصفه رئيسا للجنة التحقيق اليوم السبت في برلين: "هذا الأمر يؤكد قناع الأخلاقيات الذي يتحصن به مسؤولون لا يهمهم مصلحة أكبر شركة ألمانية لإنتاج السيارات بقدر ما تهمهم أنفسهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس