اعلان

خمس نصائح لاستخدام الواي فاي المفتوح

صورة تعبيرية

شبكة تتيح استخدام الإنترنت مجانًا ودون كلمة مرور سرية أو صعبة من أفضل ما يسعى إليه المصريون بشكل عام، ولكن هناك نصائح يجب عليك قراءتها قبل توصيل جهازك وممارسة نشاطاتك المألوفة على الانترنت عبر هذا النوع من الشبكات.

أولا: تجنب استخدام الشبكات العامة للأغراض الحساسة

بمعنى أن تتصفح المواقع التي لا قلق منها بمعني إذا قام أحد بالتجسس عليك أو انتهاك خصوصياتك، أو حتي سرقة بياناتك فلن تكون مشكلة كبيرة بالنسبة، مثل متابعة آخر الأخبار الجديدة، ولا تقم بالتسوق الالكتروني، واستخدام بيانات بطاقاتك البنكية للشراء من خلال هذا النوع من الاتصال.

ثانيا: إختر الشبكات شبه العامة وليست المفتوحة

الشبكات العامة والمجانية في المطارات على سبيل المثال لا تستخدمها، والأفضل تلك الموجودة في المقاهي والمكتبات، لأن شبكة الواي فاي العامة الموجودة في المطارات، مثلا غير مؤمنة بالقدر الكافي وقد تكون معرضة دومًا لقرصنة أشخاص آخرين.

ثالثا: أغلق خاصية الواي فاي أثناء عدم احتياجك للإنترنت

واحدة من أهم قواعد الحماية والأمان علي الانترنت هي إن لم تكن تحتاج إلى الإنترنت فقم بإيقافه، وهذا يجب أن يكون أحد عاداتك خاصة، إذا كنت تستخدم تلك الشبكات العامة باستمرار، لتوفير الأمان وتوفير البطارية.

رابعا: قم بتحديث برامج الحماية دائما

برامج الحماية وأهميتها لا يختلف عليها أحد، فلابد من وجود برنامج حماية قوي يمنع أي برمجيات خبيثة يمكن أن تظهر أثناء التصفح عند استخدام تلك الشبكات العامة، لذلك ننصحك باستخدام برنامج حماية قوي وجعله في آخر تحديث دائما.

خامسا: استخدم خدمات في بي إن

أفضل طريقة لحمايتك من شبكات غير موثوقة ومفتوحة للجميع، وكذلك بالطبع غير مشفرة هو أن تقوم بالاتصال المشفر بآخرى افتراضية، ثم الاتصال من خلالها بتلك الشبكات العامة، وهذا ما يجعل في بي أن الأفضل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً