اعلان

موجة من الطقس السيئ تضرب محافظ الغربية

كتب : وكالات

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، صاروخا باليستيا مجهولا اليوم الأحد، من قاعدة جوية غربي البلاد، وفق وكالة "رويترز".

ونقلت رويترز عن وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن وزارة الدفاع، أوضحت أن الصاروخ أطلق حوالى الساعة 07,55 بالتوقيت المحلي الأحد (22,55 ت غ السبت) انطلاقا من قاعدة بانغيون الجوية الواقعة في غرب كوريا الشمالية، لافتة إلى أنه اتجه نحو الشرق باتجاه بحر اليابان. كما نقلت فرانس برس.

والخميس الماضي، قال مسؤول في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية تمتلك حوالي 280 كيلوغراما من اليورانيوم عالي التخصيب و52 كيلوغراما من البلوتونيوم ما يمكنها من تصنيع 45 سلاحا نوويا.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية عن مدير قسم التخطيط والبحوث في معهد سيجونغ، لي سانغ هيون، قوله في مؤتمر دولي إن بيونغ يانغ قد تنشر أنواعا مختلفة من الصواريخ والأسلحة النووية قبل نهاية عام 2020.

وتوقع لي أن يزيد حجم مخزون كوريا الشمالية من البلوتونيوم بمقدار 6 كيلوغرامات واليورانيوم عالي التخصيب بنحو 80 كيلوغراما على أساس سنوي.

وأوضح أن كوريا الشمالية استخدمت اليورانيوم عالي التخصيب في تجربتها الخامسة لإطلاق الصواريخ النووية، التي تم إجرائها في سبتمبر 2016.

من جهة أخرى، أكدت وزارة خارجية كوريا الجنوبية في بيان صحفي أن سول تراقب عن كثب مخزون الشمال وقدرته النووية المتصاعدة من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة الأميركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد