اعلان

نظر محاكمة 30 متهما اليوم في أحداث عنف المطرية

كتب : وكالات

تشهد المملكة العربية السعودية عاصفة ترابية تصاحبها موجة غبار ورياح نشطة وأتربة مثارة، منذ أمس السبت، ودعا "الدفاع المدني" بالمملكة إلى التزام الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة عنه. وأطلق اليوم الأحد تنبيهاً بخصوص نشاط الرياح السطحية ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع تدني في مدى الرؤية الأفقية.

واجتاحت العاصة مدينتي جدة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية والطرق السريعة والمناطق المفتوحة. وسجّل مرور جدة 15 حادثاً خلال الفترة الصباحية، فيما أعلن حالة الاستنفار نتيجة الحالة المناخية التي تتعرّض لها المحافظة ومازالت مستمرة. ونصح "مرور جدة" قائدي المركبات، بتوخي الحذر وعدم السرعة واستخدام الأنوار.

وما زالت العواصف الرملية تضرب محافظة جدة، في حين انخفضت حدة الرؤية إلى أقل من كيلو متر، ونصح أطباء مرضى الربو بعدم الخروج ولبس الكمامة عند الضرورة، في حين استعدت المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال حالات من جرّاء تزايد حدة الغبار.

وقال الناطق باسم الأرصاد السعودية، حسين القحطاني، إن العاصفة الغبارية ستبدأ في الانحسار التدريجي بدءا من غد الاثنين، حيث إنه من المتوقع أن تنخفض سرعة الرياح، وتخف حدة الغبار تدريجيًا على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وأضاف أن نشاط الرياح السطحية مستمر على مناطق الرياض والقصيم، وحائل وأجزاء من الشرقية مثيرة للأتربة والغبار يومي الاثنين والثلاثاء، موضحًا وجود فرصة لهطول أمطار متفرقة على القصيم، وحائل، وشمال الرياض، والشرقية، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض على شمال المملكة صباح الغد، ويتوالى انخفاضها على بقية المناطق حتى الثلاثاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات