اعلان
اعلان

الأمطار تضرب كفر الشيخ.. وغرفة عمليات بعد انقطاع الكهرباء

شهدت معظم مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وبخاصة مدنها الشمالية كمطوبس وبلطيم والحامول وسيدي سالم، المطلة على البحر المتوسط، سقوطا للأمطار الغزيرة، ما تسبب فى غرق بعض الشوارع وخاصة فى القرى.

وأدت مياه الأمطار، إلى تكوين برك ومستنقعات بمختلف القرى ومدن المحافظة، كما تأثرت القرى بموجة الأمطار، وانقطع التيار الكهربائي عن عدد من قرى المراكز، بسبب سوء الأحوال الجوية.

من جانبها، أعلنت المحافظة حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها، وتم تجهيز معدات ومحطات الطوارىء الثابته والمتنقلة الخاصة بمصلحة الميكانيكا، لمواجهة أى مخاطر قد تحدث من سيول أو ارتفاع مناسيب المياه بنهايات المصارف والمصبات.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ الأقليم،انه كلف كافة القطاعات بضرورة توفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار، كما كلف جميع رؤساء المراكز والمدن بمتابعة محطات الصرف الصحى وتحديد جداول عمل سيارات الشفط وأرقام سائقيها وتحديد القرى التى من المحتمل ارتفاع منسوب الصرف الزراعى بها وبخاصة مناطق مصبات المصارف.

وأعلن محافظ كفر الشيخ، تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الاجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء إلى جانب إدارة الأزمات بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية لمتابعة موقف سقوط الأمطار لحظة بلحظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض