اعلان

بالصور.. مصمم تمثال "أحمد زويل" بكفر الشيخ يؤكد ترميمه وبناء قاعدة جديدة

أكد الدكتور السيد عبده، مصمم تمثال العالم أحمد زويل، أن سقوط التمثال جاء نتيجة للعاصفة الشديدة التي تعرضت لها مدينة كفر الشيخ ليلة أمس السبت، مؤكدا أن قاعدة التمثال كان سيتم عمل تعديل لها من قبله للتتواكب مع قاعدة تمثال زويل بمدينة دسوق.

وأضاف عبده: "أنه سيتم عمل قاعدة جديدة للتمثال وترميمه من جديدة لتتحمل العواصف الشديدة، وأن القاعدة التي تم وضع التمثال عليها كانت قاعدة ابتدائية وجاري عمل القاعدة الجديدة للتمثال وصيانته من جديد".

من جهته، انتقل المهندس سمير الغباشي، مساعد محافظ كفر الشيخ، لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إلى ميدان زويل لمعاينة التمثال ومتابعة نقله إلى مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، تمهيدًا لعمل القاعدة الجديدة له وعمل الصيانة والترميم اللازم له، رافقه رضا رجب، نائب رئيس مدينة كفر الشيخ، ومحمد محجوب،رئيس حي غرب كفر الشيخ.

وأكد الغباشى أن المحافظة تعرضت لعاصفة من الرياح الشديدة مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة أدت إلى فصل التمثال عن القاعدة الخراسانية الخاصة به نظرًا لسرعة الرياح أثناء العاصفة، والتي أدت أيضًا لاقتلاع شجرة كبيرة أدت إلى سقوط عمودين من أعمدة الكهرباء بقرية مسير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً