اعلان

البشير يمنح رئيس الأركان الكويتي وسام النيلين

كتب : وكالات

منح الرئيس السوداني عمر البشير، وسام النيلين من الطبقة الأولى، لرئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق محمد خالد الخضر، تكريمًا له وتقديرًا للعلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين.

وجرى التكريم خلال احتفال الكلية الحربية السودانية، اليوم الأحد، بمناسبة تخريج الدفعة "62 ب" طلبة دولة الكويت، والدفعة 18 كلية الهندسة، والدفعة 17 بحرية، والدفعة 39 فنية، بجانب الدفعة الثانية لكليات الطب والصيدلة والأسنان والمختبرات الطبية والدفعة الرابعة علوم التمريض،والتي تضم 400 ضابط،منهم 46 من الكويت و4 ضباط من دولة تشاد.

وفي سياق متصل، جدّد وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض محمد بن عوف - خلال الاحتفال - الدعوة لبقية الحركات المسلحة للجنوح للسلم والاستفادة من حالة التوافق الوطني التي تشهدها البلاد، من خلال الوثيقة الوطنية التي أنتجها الحوار الوطني.

وقال ابن عوف، إن القوات المسلحة إن الجهود السودانية المبذولة للحفاظ على الأمن تتسق مع الجهود الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن "السودان ظل يؤمن بدوره في تعزيز السلم والأمن والاستقرار في محيطه العربي والأفريقي، وتبادل الخبرات والمنافع مع أشقائه في المحيطين"، والقوات المسلحة والشرطة لن تفرط في شبر من أرض الوطن.

ونوه وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة ظلت تتصدى لأصحاب الأجندات الخارجية والمتاجرين بقضايا الوطن، داعيا حاملي السلاح للرجوع إلى صوت العقل والانضمام لمسيرة السلام وأن السودان يسع الجميع.

وأوضح أن هذا الاحتفال يأتي والقوات المسلحة خطت خطوات كبيرة في مسيرة التحديث والتطوير والاهتمام بالفرد في الخدمة والمعاش، مبرزا أن رئيس الجمهورية ظل يقدم الدعم والتوجيه المستمر للقوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح