اعلان

احتفالية كبررى لمرور 70 عامًا على تأسيس "اليونيسيف"

منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"
كتب : وكالات

احتفلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيسها وإعلان تنصيب الفنانين "أحمد حلمي، ومنى زكي، ودنيا سمير غانم" سفراء نوايا حسنة لها، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

وشارك في الاحتفالية التي أقيمت مساء اليوم الأحد، بأحد الفنادق الكبرى على ضفاف النيل، عدد من السفراء والفنانين ونخبة من السياسيين والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين، بالإضافة إلى ممثلي منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة.

وقال ممثل "يونيسيف -مصر" برونو مايس، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، إن المنظمة تأسست من أجل الأطفال الذين يواجهون تحديات تعرض حياتهم للخطر، وقدمت المنظمة المساعدة والأمل لهم، موضحا أنه وبعد 70 عامًا على تأسيسها لا يزال دورنا على نفس القدر من الأهمية.

وأضاف: "نحن نعمل مع الشركاء في كل المجالات لسد الفجوة بين العالم الذي نتخيله لأطفالنا والعالم الذي يعيشون فيه"، معربا عن سعادته اليوم لانضمام ثلاثة سفراء نوايا حسنة بارزين ليونيسيف في مصر، الفنان أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم والفنانة منى زكي.

واستعرض مايس الأنشطة التي تقوم بها منظمة "اليونيسيف" حول العالم والجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الإنمائية المتعلقة بالطفل، مشيرا إلى أن مصر حققت تقدما فيما يتعلق بالمرأة والطفل.

من جانبها، قالت وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم - في كلمتها خلال الاحتفالية - إن الفن والثقافة في المجتمع المصري هو طارد لأية أفكار إرهابية، مشيرة إلى أنها تعمل في ملفين وهما الأطفال القصر الذين يهاجرون بطريقة غير شرعية، داعية سفراء النوايا الحسنة الجد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف