اعلان
اعلان

لليوم الثالث.. "الصحفيين" تتلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي

خالد ميري

تستأنف اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري، صباح اليوم الإثنين، تلقي أوراق المرشحين للانتخابات المقرر إجراؤها في 3 مارس المقبل، من العاشرة صباحا وحتى الثالثة مساءً.

ويمتد تلقي طلبات الترشح علي مقعد النقيب، والتجديد النصفى لـ6 من أعضاء مجلس النقابة، حتى الأربعاء 15 فبراير2017.

وقررت النقابة فتح باب التنازلات والطعون من 16 إلى 20 فبراير، وإعلان الأسماء النهائية للمرشحين يوم 20 فبراير 2017، علي أن تعقد الجمعية العمومية اجتماعها العادى يوم الجمعة 3 مارس2017 لانتخاب النقيب و6 من أعضاء المجلس، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيلها لمدة أسبوعين.

وتقدم في اليوم الأول من فتح باب الترشح ٣٨ صحفيا من مختلف المؤسسات الصحفية، بينهم اثنان على منصب النقيب " عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، وسيد الإسكندراني نائب رئيس تحرير الجمهورية".

ومن أعضاء المجلس الحالي الذين انتهت مدة عضويتهم، وتقدموا لدورة تالية كلا من " حنان فكري، وكارم محمود".

كما تقدم في اليوم الثاني لانتخابات الصحفيين 14 مرشح، بينهم 2 على منصب النقيب هما يحيى قلاش وطلعت هاشم، فيما تقدم 12 لمقاعد عضوية المجلس، ليصل بذلك إجمالي عدد المرشحين إلى52 مرشحًا حتى الآن، بعد أن تقدم 38 صحفيا للترشح في اليوم الاول.

الجدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تتكون من خالد ميري وكيل أول النقابة، حاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة وأبوالسعود محمد، أعضاء مجلس النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء