اعلان

الجمال وحده مش كفاية.. "أشيك" 20 مذيعة عربية.. بينهم 5 مصريات

ريهام السهلي
كتب : سها صلاح

يحتاج الظهور على الشاشة دائمًا وجه مقبول، وإطلالة مختلفة، خاصة للنساء الجميلات واللاتي قد يقدمن برامج جدية فهن يحتجن للتمتع بحرفية شديدة والإمساك بالعصا من المنتصف، فلا يطغى الجمال على المضمون.

وفي الوطن العربي، هناك الكثير من مذيعات الأخبار، اللاتي يتمتعن بجمال طاغي، لكنهن يقدمن الأخبار السياسية والجدية بكل حرفية، ويختلف الكثيرون حول من تستحق لقب الأجمل بين الإعلاميات العرب.

وتتميز المذيعات في مصر والوطن العربي بحسن المظهر وادراة الحوار والحديث اللبق لذا فهن مقبولات في جميع دول العالم.

1-لبنى عسلإعلامية مصرية أطلق عليها البعض ملكة جمال التوك شو، ووصفها البعض الآخر بأنها أجمل مذيعة مصرية، نظرا لما تتمتع به من جمال وخفة ظل، إلا أن جمالها قد عرضها للعديد من المواقف المحرجة على الهواء، ففي أثناء استضافتها لأحد الضيوف قام بمغازلتها وقال لها: "انتي لهطة قشطة"، كما أن الفنان العالمي فان دام قام بالغمز بعينه لها أثناء استضافتها له في برنامجها" الحياة اليوم".2-سهير القيسيهي إعلامية عراقية يطلق عليها لقب "سندريلا العربية"، وذلك لتمتعها بالجمال والحضور على الشاشة ويعتبرها الكثيرون أجمل مذيعة عراقية حاليا، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، نظرًا لما تتمتع به من إطلالة مميزة.وقد تعرضت سهير أيضا لمغازلة على الهواء، حيث وصفها الفنان الإماراتي بن شوصان بـ«الناقة الجميلة»، وكان ذلك على الهواء مباشرة.

3-حليمة بولندتعد الإعلامية الكويتية حليمة بولند من أجمل الإعلاميات العربيات، حيث حصلت على لقب ملكة جمال الإعلاميات العربيات عام 2007م، كما أنها من أكثر الإعلاميات اهتماما بمظهرها وأزيائها ومكياجها، مما يعرضها للعديد من الانتقادات.

4-ريتا معلوف صحفية ومذيعة سورية، عملت في قناة شام كمراسلة أخبار وصحفية وكذلك عملت كمذيعة في التلفزيون السوري وقناة فرانس 24 وأخيرا في قناة سكاي نيوز العربية.

5-منى أبوحمزةمذيعه قناة العربية وهى مذيعة لبنانية، بدأت كمقدمة برامج حديث البلد، وهو برنامج يستضيف العديد من المشاهير والسياسيين، ويعرض على قناة MTV، ولها إطلالة مميزه جدًا وتعتبر واحدة من أكثر المذيعات العربيات جاذبية.

6-أنابيلا هلالإعلامية لبنانية، قدمت الموسم الأول والثاني من برنامج اكتشاف المواهب الشهير «آراب أيدول»، وقد شاركت أنابيلا هلال في مسابقة ملكة جمال لبنان 2005 وحلّت وصيفة، ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون 2006 وحلت ضمن أول 10 متسابقات.

7-منى الشاذليإعلامية مصرية بدأت مشوارها الإعلامي في قناة ART كمذيعة سياسية ثم انتقلت إلى دريم ومنها إلى CBC في برنامج "معكم منى الشاذلي".

8-إسراء الزعبيمذيعة أردنية انتقلت لقنوات الجزيرة الرياضية، ثم منها إلى النشرة الرياضية حاليًا.

9-إيمان عيادمذيعه قناة الجزيرة، وهى فلسطينية الأصل، وتعمل كمذيعة ومقدمة برامج على قناة الجزيرة.

10-ندى الشيبانىتعمل الآن فى قناة سكاى نيوز آرابيا، وهى من مملكة البحرين، وبدأت العمل الإعلامى كنشاط صيفى فى تليفزيون قطر من خلال أحد برامج الأطفال، وتخصصت بعد ذلك كمذيعة فى المجال الرياضى، حيث التحقت بالعمل فى قناة الدورى والكأس، وغطت كثيرا من الأحداث الرياضية، وتقدم "ندى" حاليًا برنامج "صباح الدار" اليومى على قناة أبوظبى.

11-شريهان أبو الحسن بدأت مسيرتها كمراسلة لقناة عمان وأيضا لقناة دبى بعدها أصبحت مديرة مكتب قناة عمان فى القاهرة وعملت بالتلفزيون المصرى حيث قدمت على القناة الثقافية برنامج الأجندة وبرنامج البحث عن الإنسان ثم عملت فى قنوات أون تى فى، حيث قدمت برنامج صباح أون، وبرنامج مصر فى أسبوع، كما قدمت على قناة أون تى فى لايف برنامج “من جديد” بداية من 2011 وهى الآن تقدم على قناة أون تى فى برنامج "ست الحسن" وهو برنامج خاص بالمرأة المصرية.

12-ريتا حرب مذيعة أردنية بدأت عملها الإعلامى بقناة "سيتى سفن تى" التى تقدم برامجها باللغة الإنجليزية لتنتقل بعدها إلى العمل فى قنوات عدة مذيعة وصحفية فى قسم الأخبار والبرامج، منها تليفزيون دبى وقناة العربية، لتستقر أخيرًا فى قناة روتانا خليجية التى حققت لها حلمها بالجمع ما بين عالم الخيل الذى تحبه لتقدم أشهر برامجها "فروسية".

13-إنجي علاءدلع الإعلامية إنجي علاء التي تقدم فقرة النشرة الجوية على قناة "البغدادية" أحدث جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل الكثيرين يصنفونها بالإعلامية المثيرة ويطالبون بمد وقت فقرتها.

14-أمل العوضيإعلامية كويتية، اشتهرت بإطلالاتها المتجددة والمختلفة، حيث تحرص على إتباع أحدث صيحات الموضة في الأزياء والماكياج، وقد ظهر ذلك بوضوح في برنامجها «BLACK & WHITE» الذي عرض في رمضان الماضي.

15-نجلاء بدرإعلامية مصرية نالت الشهرة والنجومية من خلال عملها كمذيعة في العديد من القنوات الفضائية، وقال منتقدون إنها تعتمد على جمالها فقط في عملها كمذيعة، وهو ما كانت تنفيه دائما مؤكدة على خبرتها الكبيرة في هذا المجال.

16-لجين عمرانإعلامية سعودية تعد واحدة من المذيعات اللاتي يضعن مظهرهن في المرتبة الأولى، كما إنها ترتدي أشياء غريبة في بعض الأحيان، وتحرص على اتباع أحدث صيحات الموضة كي تظهر أمام جمهورها بكل ما هو جديد وعصري.

17-فاطمة نبيل:تعد الإعلامية فاطمة نبيل أول إعلامية مصرية محجبة قارئة لنشرة الأخبار في تاريخ التلفزيون المصري.

18-ايمان عز الدين:إعلامية مصرية كانت تقدم برنامج «صباح أون» بقناة «on tv» قبل أن تقدم استقالتها منها، وقد أطلقت العديد من الشائعات حول قرابتها للفنانة مي عز الدين، نظرا للتشابه الكبير بينهما.

19-ريا أبي راشدمذيعة لبنانية ومقدمة برامج تلفزيونية وصحفية في شبكة MBC، كما أنها تقدم برنامج المواهب الشهير«arab got talent»، وتنفرد بتقديم برنامجها الخاص "سكووب" الذي يغطي آخر أخبار هوليود.

20-هيلدا خليفةإعلامية لبنانية قدمت برنامج ستار أكاديمي العربي، كما اشتركت في تقديم برنامج "ديو المشاهير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء