اعلان

حبس أمين شرطة لقتله مواطن بالرصاص خلال كمين أمني في زفتى

صورة ارشيفية

قرر المستشار محمد عبد الودود رئيس نيابة مركز زفتي بمحافظة الغربية اليوم الإثنين حبس أمين شرطة من قوة مركز السطة 4 أيام على ذمة التحقيقات فى واقعة قتله مواطن شاب بالرصاص بالخطأ فى حملة أمنية مكبرة عقب مطارده مع سائق توك توك بقرية ميت حارون بدائرة المركز.

وكانت النيابة العامة قد استمعت إلي أقوال أمين الشرطة وسائق توك توك واستدعت أفراد من الشرطة من قوة أمنية لسمىاع أقوالهم حيال واقعة مقتل مواطن بالخطأ فضلا عن توجيهاته النيابة بالضرورة استدعاء خبراء من الأدلة الجنائية والطب الشرعي للتأكد من شبه جنائية فى مقتل الشاب ومعاينه موقع الحادث والتأكد من وجود طلقت رصاص ميري فى صدر الضحية وإعداد بيان حول الحاله والعرض علي الجهات المختصة.

وكان اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، تلقي إخطارا من العميد طارق داود مأمور مركز شرطة زفتي، يفيد بأنه في أثناء حملة أمنية مكبرة لإحكام التواجد الشرطي والمروري بالشارع أطلق رضا الشحات أمين شرطة من قوة الحملة، الرصاص على سائق "توك توك" حاول الهروب من الحملة ما تسبب في إصابة مواطن كان يستقل "التوك توك" ذاته يدعى محمد عادل إبراهيم 19 سنة سباك، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى زفتي العام.

كما تقدم المواطن وليد عادل مقيم ميت غمر محافظة الدقهلية بمحضر رسمي يحمل رقم 1785 بمركز زفتى يتهم فيه أمين شرطة المذكور بقتل شقيق بعد أن أطلق عليه النار أثناء استقلاله توك توك لتوصيله بنطاق قرية ميت الحارون بدائرة المركز.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية في مقدمتها مدير الأمن، واللواء إبراهيم عبدالغفار مدير المباحث الجنائية، والعميد مسعد أبوسكين رئيس مباحث المديرية، إلى مكان الواقعة، وتم التحفظ على أمين الشرطة وسحب سلاحة لفحصه بمعرفة خبراء المعمل الجنائي ونقل الجثة لمشرحة زفتى.

وأحيل أمين الشرطة للنيابة التي تولت التحقيق وقررت توقيع الكشف الطبي على الجثة لبيان سبب الوفاة وتسليمها لأسرته لدفنها عقب التشريح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل