اعلان

طريقة "ماكي"لعلاج الاكتئاب علي كوكب اليابان

كتب : سها صلاح

يمكن اعتبار أن اليابان أصبحت كوكبًا مُستقلًا في كل شيء تقريبًا، وحيث أن العمل المُستمر يولِّد الإرهاق والتوتر وأحيانًا الاكتئاب، فإن اليابانيين في بحثٍ مستمر عن طرق عملية لعلاج الاكتئاب وتحقيق أقصى درجة من الاسترخاء للمواطنين وفقًا لمجلة فوربس الأمريكية.

ووفقًا للمجلة ظهرت طريقة يابانية علاجية لتخفيف التوتر والإرهاق تُعرف باسم طريقة "ماكي" وبحسب مُخترع الطريقة، فهي تعمل على علاج تصلب الجسم الناجم عن العمل المُستمر وذلك عبر لف الجسم البشري بقطعة قماشية كبيرة لتُعطي شعورًا يُحاكي شعور الجنين في رحم الأم.

فالشعب الياباني يُعاني بكثرة من مشاكل تصلب العضلات في الجسم بسبب ساعات العمل الطويلة وهذه المشكلة تنعكس سلبًا على الراحة النفسية للعاملين.

وعلى الرغم من أن الطريقة لم تكن شائعة من قبل في اليابان، إلا أنها لاقت رواجًا كبيرًا.

وقالت المجلة إن الفكرة وراء هذه الممارسة العلاجية غريبة، حيث تقوم على لف الجسم بأكلمه بقطعة قماش بيضاء اللون لمدة 15 – 20 دقيقة في كل دورة، وغالبًا ما يتم لف الأطفال بنفس الطريقة لتصحيح بعض العيوب الجسدية الطفيفة ومنحهم الشعور بالأمان، ونفس المغزى من لف الكبار بهذه الطريقة.

و أشارت المجلة إلى أنه على الرغم من أن طريقة "ماكي" بدأت تلقى رواجًا، لكن لها منتقدين أيضًا، إذ يجد البعض أنها نموذج من نماذج التحنيط مقارنين تلك التجربة بما يُصنع في أفلام الرعب اليابانية.

وتبلغ تكلفة الجلسة مدة 30 دقيقة حوالي 3240 ين ياباني 28دولار، أما الجلسة 50 دقيقة فتكلفتها 56 دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً