اعلان

عبدالله المنيف: تحركات مصرية سعودية لبحث القضايا العربية قريبًا

عبدالله المنيف
كتب : هبة محمد

أكد الدكتور عبدالله المنيف، عضو مجلس الشورى السعودي والبرلمان العربي، أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات مصرية سعودية؛ لبحث القضايا العربية كافة، وذلك قبل انعقاد القمة العربية القادمة، وذلك تجنبا لأى خلافات بسيطة بين البلدين، وبالتالى لا داعى لأى وساطات عربية.

وقال في تصريح صحفى، إن القيادتين المصرية والسعودية يتخذان قرارات حكيمة بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ولكن بعض وسائل الإعلام المصري يساعد على تضخم الخلافات بين البلدين.

وأوضح أن ما حدث للمنطقة العربية حالة دمار عربي، وليس كما يطلق ربيع العربي، لذلك لا بد من إدارة هذا المخطط الأسود لتدمير المنطقة العربية وتقسيمها، مشددا على ضرورة صحوة عربية من خلال وضوح الرؤية العربية، ومعالجة جميع القضايا العربية، والتوافق حول رؤية عربية موحدة.

ويري أن التحالف السعودى الأمريكى هام لأنه يهدف إلى التصدى للأطماع الإيرانية في المنطقة، والتى تدعم الطائفية في الدول العربية.

واستبعد الخيار العسكري ضد التدخلات الإيرانية في المنطقة، معتبرا أن الخيارات العسكرية لا تنهى الخلافات الراهنة، ولكن الضغوط التى تواجهها إيران على المستوى الداخلى والخارجي سيفرض على إيران التراجع عن دعم الميليشيات المسلحة في اليمن، وتقليص الأطماع الإيرانية في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: مفاوضات حماس وإسرائيل أوشكت على الوصول لطريق مسدود