اعلان

مرشح لمنصب نقيب التشكيليين: أهدف لزيادة موارد النقابة

نقابة الفنون التشكيلية
كتب : وكالات

قال الفنان "عبد الفتاح البدري" المرشح لمقعد نقيب الفنانين التشكيليين، أنه لا يتبنى برنامجًا انتخابيًا محددًا، موضحًا أن نشر برنامج لن يتمكن من تنفيذه ما هو إلا محض كذب، مؤكدًا أن منصب نقيب التشكيليين ماهو إلا منصب إداري تطوعي، لا يستفيد منه النقيب نفسه، لأن النقابة لا تقدم دخلًا ماديًا مثل النقابات الأخرى.

وأضاف البدري، أن هدفه من الترشح كنقيب للفنانين التشكيليين هو إصلاح مشكلات النقابة من خلال زيادة الموارد، مؤكدًا أن زيادة الموارد خصوصًا لنقابة مفلسة هو حل لجميع مشكلاتها، وبالتالي ستتمكن من تحقيق متطلبات الأعضاء مثل إنشاء نادي أو مستشفى وغيره.

وتابع البدري قائلًا إنه سيحاول زيادة الموارد من خلال جمع اشتراكات الأعضاء حيث توقف أكثر من 75 بالمائة، منهم عن دفع اشتراكاتهم نتيجة سلبية مجلس الإدارة وعدم اتخاذ أي قرارات ضدهم، فلا بد من تحذيرهم ثم رفدهم.

كما انتقد البدري سلبية الفنانين بسبب إعادة الانتخابات أكثر من مرة من أدى إلى خسارة النقابة لأموال طائلة لدرجة عدم حصول الفنانين المحالين على المعاش على أموالهم لعدم توافر أموال، إلى جانب تعصب الفنانين لكلياتهم من خلال ترشيح الفنان من نفس الكلية وليس الأصلح للمقعد.

كما أشار إلى حق النقابة في حفلتين معفيتين من الضرائب سنويًا وهو مالا يحدث منذ أكثر من 40 عامًا على الرغم من تطوع فنانين كبار للمشاركة في هذه الحفلات من أمثال محمد منير وعلي الحجار، ومن خلال هذه الحفلات سيتمكن من جمع الموارد لصالح المعاشات أو أي قضية أخرى، إلى جانب إقامة قاعة عرض لفناني النقابة في الزمالك بجوار قاعات العرض الخاصة المتجمعة في هذه المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً