اعلان

أبرزهم سلمى حايك.. مشاهير في أمريكا من أصل عربي

أندريه اجاسي

يفاجئك وجود بعض من المشاهير العالميين الذين تحبهم تعود أصولهم إلى الأراضي العربية، فكثير منهم ينتمون إلى أجداد قدموا من بلاد الشرق الأوسط، ونعرض بعض الأسماء في التقرير التالي.

شانون اليزابيث

قد تبدو أمريكية المنشأ ولكن شانون اليزابيث التي تألقت في فيلم الفطيرة الأمريكية هي ابنة لأب سوري لبناني وأم من أصول انجليزية، ترعرعت اليزابيث مندمجة مع الألعاب الرياضية واتخذت منحنى جيد في لعب التنس، بالإضافة إلى نجاحها كممثلة بدأت اليزابيث بتثبيت بصمتها في مجال الإخراج وبتأسيس شركة إنتاج خاصة.

أندريه أجاسي

أسطورة التنس الذي حصل على اشهر الالقاب في هذه الرياضة، حصل والده على جوائز الأوليمبياد لصالح إيران على الرغم من جذوره الأرمينية، ورث اجاسي قدرات أبيه الرياضية وتم تصنيفه كلاعب التنس رقم واحد في العالم.

بولا عبدول

اسمها الأخير قد يفشي عن أصلها ولكنه ليس مستعارا، اشتهرت بولا كمغنية خلال الثمانينات في أغاني مشهورة، عاشت فترة في سوريا حيث نشأت كما عاشت في الولايات المتحدة والبرازيل، وتمتد جذورها إلى اليهودية الفلسطينية.

توني سلهوب

يعرف باسم أدريان مونك من المسلسل الشهير (الجريمة-الكوميدي)، وتوني أمريكي من الجيل الثاني وقد هاجر أجداده الاصليون من لبنان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ووالده لبناني.

فينس فون

نجم هوليوود الشهير الذي يتألق في برنامجه الشهير أتش بي أو، تعود جذوره إلى لبنان حيث أن جدة والده لبنانية الأصل، سطع نجم فينس أول مرة في فيلم الحديقة الجوراسية، وأيضا فيلم محطمو الزفاف.

سلمى حايك

ليست لاتينية الأصل فحسب ولكنها لبنانية أيضا، هذه الممثلة المكسيكية تمتلك دم إسباني ولبناني، والدها لبناني الأصل واسمها يعني السلام، موهبتها تنصب في التمثيل والإخراج والإنتاج، وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن تجسيدها دور الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2003.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح