اعلان

أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة دعوية بقرية العامرية

الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف

أنهى منذ قليل الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية من أداء القافلة الدعوية بالمسجد الكبير بقرية طيبة 2 التابع لأوقاف العامرية تحت عنوان ( نعم المال الصالح للرجل الصالح ).

حيث تحدى عبد الناصر نسيم عطيان وكيل الوزارة هطول الأمطار الكثيفة على مدينة العامرية، وقراها المجاورة وادى محاضرة دينية فى حضور أعداد غفيرة من أهالى قرية بحضور مدير إدارة أوقاف العامرية والمفتشون والأئمة والدعاة وقد صرح بأننا لسنا فى حاجة إلى إضاعة مزيد من الوقت بل إننا نحتاج إلى مزيد من العمل والالتزام الكامل تجاه مسؤوليتنا الدعوية التى استامننا الله عليها.

وأهاب نسيم، الأئمة والدعاة بالمحافظة بأن يكونوا على مستوى المسؤلية قائلا له لا تبخلوا على دينكم ولا تدخروا جهدًا فى سبيل إنجاح مسيرتكم الدعوية تجاه وطنكم الغالى الذى يناديكم جميعًا لتنقذوا أبنائه وشبابه من ضلال الضالين المضلين وعبث العابثين.

كما أكد نسيم على نظرة الإسلام إلى المال ودعوته للكسب وتحذيره من الكسل فى طلب الرزق وأن المال وسيلة تحمد أو تعاب بمقدار ما يترتب عليها من نتائج حسنة وآثار سيئة فالمال كالسلاح إن كان فى يدى مجرم قتل به الأبرياء وإن كان فى يدى جندى دافع به عن دينه ووطنه.

كما أكدعبد الناصر نسيم عطيان على أن الإسلام يريد لأهله أن يكونوا أغنياء لا يحتاجون لأحد قائلا:؛ المسلم ليس درويشًا ولا عابدًا فى المساجد بلا عمل ولاكسب ولاكن الإسلام يعرف الكادحين العاملين الذين يؤدون دورهم فى الحياة.

كما شدد نسيم على أن دور أبناء الوطن هام جدًا فى هذه المرحلة فى توجيه المال لبناء وطننا بالمشاركة الفعالة فى الإستثمارات وفتح المصانع والشركات وتوظيف الشباب والعمل على دوران عجلة الإنتاج.

واختتم نسيم المحاضرة بتوجيه الدعوة للجميع بضرورة التكاتف فى توجيه زكاة المال إلى مصارفها الشرعية والعمل على مساعدة الأيتام والأرامل وطلبة العلم وسداد دب ون الغارمين حتى تعم البركة علينا جميعا فى حب وسلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحد من ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.. أهم توجيهات السيسي لـ الحكومة الجديدة