اعلان

أمن المنيا ينجح في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين‎

كتب : وكالات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتنسيق مع لجنة المصالحات وكبار العائلات بمركز أبو قرقاص، من عقد جلسة صلح عرفية لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارا اليوم، الأربعاء، يفيد بأنه تم عقد جلسة صلح عرفيه لإنهاء خصومة ثأرية بين محمود محمد عبد الرحمن، المقيم بمنشأة ناصر بمركز ابوقرقاص"طرف أول، وحميدو أحمد محمد أحمد من إمبابة الجيزة، والتي ترجع أحداثها لوقوع مشاجرة في غضون 2016 بدائرة قسم الوراق - الجيزة، نتج عنها مقتل نجل الأول واتهام شقيق الثاني في مقتلة "طرف ثاني".

وعقدت جلسة صلح بين الطرفين داخل السرادق المقام بمقر جمعية الشبان المسلمين ببندر أبو قرقاص تحت مظلة أمنية، وبحضور مساعد المدير لقطاع الجنوب ومأمور المركز ورئيس فرع البحث بالجنوب بالتنسيق مع فرع الأمن العام ولجنة المصالحات ورجال الدين وأعضاء مجلس النواب.

وقام المدعو حميدو أحمد محمد بتقديم الكفن للمدعو محمود محمد عبد الرحمن وتم تحديد مبلغ مالي قدرة 500 ألف جنيه كشرط جزائي في حالة الإخلال بشروط الصلح، وتم التصالح والتراضي والتعهد بالتنازل عن القضايا القائمة بينهما، وتصافح الطرفان وتعهدا بالالتزام بشروط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع.

وقال مدير الأمن أن جلسة الصلح تأتي في إطار سياسة الوزارة وخطة العمل بالمديرية التي تستهدف إجراء المصالحات بين أطراف الخصومات الثأرية حقنًا للدماء ولصالح الأمن العام ووضع خطه لكيفية المعالجة من تجدد بعضها، مضيفا أن قطاعات الأمن العام والبحث الجنائي، تجري جهودا مكثفا في هذا المجال، بالتعاون مع لجان المصالحات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً