اعلان

تعرفي على سر الخلطة لجودة الطبخ على طريقة الفينج شوي

أحيانا نقوم باستخدام الكثير من المكونات الباهظة، بهدف جودة الطبخ أو تحسين مذاقة، ولكن وللأسف، لا يعطى النتائج المرغوبة، وأحيانا أخرى نجد طعام غير مكلف ولكنه، رائع المذاق، فنتساءل عن سر الخلطة؟

وفي هذا الصدد، تقول الدكتور سها عيد، اخصائي، الفينج شوي، علم طاقة المكان:" إن طاقة الحب والمزاج الجيد التي تمد بها المرأة أو الأم، الطعام عند طهوه، هي المكونات السرية التى تضيفها دون علمها، فحين يكونان موجودان، يأتي الطعام بنكهة مميزة وصحية جدا، لمن يتناوله سواء زوجك أو أى من أفراد الأسرة، وبخاصة الأبناء لينعموا ببنيان صحي يقيهم من الأمراض".

وتؤكد عيد على " أن طهي الطعام مزاج ونفس، حيث تتسرب من الأم حالتها النفسية والمزاجية إلي الطعام ومنها إلي

أفراد الأسرة، والأبناء، فطاقه الحب التي تتسرب الي الطعام عن طريق الام وتجعله طيب المذاق هي الطاقه التي تتسرب إلي بنيان الابناء وقوتهم وصحتهم، والأمثلة علي ذلك كثيره عندما كانت تطبخ امهاتنا قديما كان لديهم المتسع من الوقت وكان الاستمتاع بالطبخ يوميا هو شاغل معظم الأمهات ولايوجد بديل لانشغالها بهذا الاستمتاع فكانت تطهوا بسعادة وحب، وكانت صحه أفراد الأسرة نتيجة لذلك تنعم بالبنيان السليم والعافية الوافرة، بعكس احوالنا الان".

وتنصح عيد الأمهات والزوجات:" لا تطهي الطعام إلا بمزاج جيد وحب وليس كرها، ومانطلق ليه اسم "النفس" او طاقه الحب، هو عبارة عن السر، في جوده المذاق، فلا تقومي بالطهي وأنتي مكرهه ولا علي استعجال،.حتي ينعم ابنائك بالصحه والبنيان السليم"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً