اعلان

لليوم الرابع.. أطباء تأمين صحي المنيا يضربون لمساواتهم بزملائهم في الحوافز: انتظرنا 4 سنوات ويكفي ذلك!

رحلة طويلة من الشقاء والمعارك والشكاوي خاضها أطباء التأمين الصحي، من أجل رغبتهم فى مساواتهم بزملائهم الأطباء فى البدلات والحوافز، يأتى من بينها ضريبة السجائر التى تم توجيهها إلى منظومة التامين الصحي، والتراجع عنها.

وفى السياق ذاته صدر تقرير عن إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى برفع حوافز الأطباء البشريين الى 625%، ومنها 150% تختص بالتقييم، 50% للأطباء المقيمين وللمديرين، و700 جنيها بدل مهن طبية، أما عن أطباء الأسنان تم رفع حوافزهم إلى 575% وبدل مهن طبية 500 جنيها، وزيادة أاخرى للمديرين 50%، ورفع حوافز الصيادلة حتى 525%، و50%للمديرين، و500 جنيها بدل مهن طبية.

لكن تلك الحوافز وحدها لا تكفي، حيث قام العاملين بهيئة التأمين الصحى بالمنيا بتنظيم إضرابات عن العمل لليوم الرابع على التوالي، نظرا لرغبتهم في تفعيل قرار الزيادات منذ عام 2014، والذي لم يطبق بالعدل ولا المساواة.

ومن جانبه أكد أحد المحتجين يعمل بهيئة التأمين الصحى بالمنيا أن اقتراحتنا تتمثل في صرف بدل 400 جنيها بدل مخاطر لجميع العاملين، وزيادة الحوافز من 525 إلى 550 جنيها.

وأكد انتظرنا 3 سنوات منذ عام 2014 حتى تم تفعيل قرار تحويل الموارد المالية للسجائر إلى هيئة التأمين الصحي، ولم يحدث أي تعديل على قراري 87، 78.

وتابع الزيادات غير منصفة بالمرة، حيث شملت البعض فقط نظرا لعدم توافر الموارد المالية، والموضوع تم تأخيره مما يعنى إنهم بيسكتونا فقط ثم ينسى الموضوع، وأكد تم تشكيل لجنة من قبل من قبل النقابة العامى للأطباء وتقديم المقترحات والأفكار منذ عام 2014 ولم تفعل حتى الآن.

وأضاف نسبة العاملين بهيئات التأمين الصحى على مستوى الجمهورية 65%، كما أن دورنا كإداريين نقوم بأعمال مساعد المعمل، وعامل النفايات كأى وظيفة أخرى فلماذا لم تتم المساواة، كما أن بيان الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى مؤقت وغير مقنع ولم يتم تنفيذ أى شئ منه.

وعلى صعيد متصل أكد الدكتور علي محروس، مدير مستشفى التأمينات أكد أن الزيادات الجديدة كانت لكادر الأطباء والصيادلة، وكانت الزيادات كل سنة تأتي إجماليا لجميع العاملين، وعندما بدأ تفعيل قرار الزيادات للسجائر تمت الزيادة بالفعل، ولكن كيف يطالب العاملين مساواتهم بالأطباء.

وعلق علي بيان الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى أنه تم بالفعل أخد آراء العاملين فى الاعتبار، ويتم حاليا دراسة الموقف بشأن مطالب العاملين بالتأمين الصحى، لكن أؤكد مرة أخرى أنهم متساوين جميعا فى موضوع الزيادات.

وعلق الدكتور وائل كمال مدير مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر أن إضرابات العاملين بهيئة التأمين انتهت أمس بمدينة نصر، وأضاف كادر الاداريين زاد ختى 330% ثم 525%، كما مطالب الاداريين بالزيادات من منطلق ارتفاع أسعار العيشة وتعويم الجنيه، وأكد حتى الاداريين التى تمت زيادتهم كانت طفيفة تتراح بين 100 إلى 150 جنيها للعاملين، وهذا مطلب شرعى بشأن الزيادات، ولكن فى النهاية ا}كد الموضوع محل للدراسة والبحث حاليا حتى إشعارا آخر.

وعن الإضرابات أكد أنها قلة قليلة وانتهت، لكن على النقيض يؤكد العاملين الإضرابات مستمرة لحين الحصول على حقوقنا كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً