اعلان
اعلان

"التشييد والبناء":انسحاب الشركة الصينية من العاصمة الإدارية يفيد الاقتصاد

المهندس داكر عبد اللاه

قال المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن انسحاب الشركة الصينية عن تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإسناد تنفيذه لشركات المقاولات المصرية، يعود بالنفع على الاقتصاد المصري حيث يضمن تشغيل أكبر عدد من العمالة المصرية.

وأشار إلى أن الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء طالب بإسناد المشروع لشركات المقاولات المصرية قبل إبرام الاتفاق مع الشركة الصينية، حيث ستوفر هذه الشركات للاقتصاد الوطنى مبالغ ضخمة حيث بقوم بتشغيل أموالها في السوق، ووضعها في صورة ودائع بنكية تحقق فوائد تعيد تدويرها في السوق، في مقابل أن الشركة الصينية كانت ستحول الأرباح للخارج.

ولفت إلى أن الشركات المصرية ستنفذ الحى الحكومى بتكلفة أقل، وستستعين بشركات ومقاولين من الباطن مما يفيد عدد أكبر من العمالة المصرية والشركات الصغيرة.

وأكد أن الشركات المصرية لديها خبرات واسعة في مجال المقاولات وتنفيذ المشروعات القومية كما حدث في مشروع قناة السويس الجديدة.

وكانت شركة العاصمة الجديدة قد أعلنت الأسبوع الماضى عن إلغاء خطاب النوايا مع الشركة الصينية “cscec”التى كانت ستتولى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة وتم إسناد أعمال تنفيذ مقار الوزارات لعدد 12 شركة مقاولات مصرية تسلمت مباشرة أراضى المشروع وبدأت فى العمل لسرعة الإنجاز والانتهاء خلال المدة المحددة بـ 18 شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض