اعلان

"الهجرة": الدولة لا تنظر للمصريين بالخارج من أجل الحصول على الدولار

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تقوم بجمع مطالب المصريين بالخارج وعرضها على المعنينين والوزراء بالدولة، لاخذ قرارات فيها.

وأضافت مكرم أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامجه "مساء dmc"، والمذاع عبر شاشة "DMC"، مساء اليوم الاربعاء، أن الطلب الرئيسي للمصريين في الخارج هو أعفاء سيارتهم من الجمارك أثناء عودتهم للبلاد.

وشددت على أن عمل وزارة الهجرة لتلبية مطالب المصريين بالخارج لن يتم الا بالتعاون مع الوزراء، مؤكدة أن الوزارة تعمل على كافة الطلبات التى نتلقاها من المصريين بالخارج، وأنا أمثلهم امام مجلس الوزراء.

وعن تصريحات وزير المالية عمر الجارحى قالت الوزيرة " أن تصريح وزير المالية بأن خفض الجمارك على عربيات المصريين في الخارج ستؤدى لتباين بين المصرين، موضحا ان وزير المالية يعلم اننا نعمل على مقترح من المصريين بالخارج حول أعفاء سيارتهم من الخارج ".

وتابعت الوزيرة " الدولة لاتنظر للمصريين بالخارج من أجل الحصول على الدولار أو أموالهم، ولكن تعمل على حل مشاكلهم لانهن أبنائها.

وأشارت إلى أن المقترح المقدم من المصريين من الخارج هدفه حصولهم على سيارة داخل مصر وعلى الدولة أن تحل هذه الازمة.

يذكر أن الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، قال أن سعر الدولار الجمركي سيصل إلى 16 جنيهًا مما يؤدى لخفض عملية استيراد السلع، إنما دليل قوى على إهمال أصوات المغتربين المتمثلة فى حملة انطلقت منذ عامين تتضمن بعض الأهداف، أولها دعم الاقتصاد الوطنى ورفع الاحتياطى النقدى وتوقف التوحش الدولارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)