اعلان

"كيا" تكشف مواصفات سيارتها الجديدة "بيكانتو" 2017

كيا

قبل أيام قليلة من الكشف عنها وتقديمها أمام الجمهور بمعرض جنيف 2017 للسيارات، كشفت شركة "كيا" عن مواصفات سيارتها بيكانتو الجديدة كليا، والتي ستقدمها في الأسواق كموديل لعام 2017.

وأوضحت "كيا"، أنها صممت بيكانتو الجديدة على قاعدة عجلات جديدة أطول بـ15 سم، لكن لم يؤثر هذا الطول إلى زيادة كيا لطول السيارة، والذي مازال يبلغ 3.59 متر، كما ذكرت كيا أن هيكل السيارة تم تصميمه بضعف كمية الصلب القوي مقارنة بهيكل الموديل الحالي، الأمر الذي يجعل بيكانتو الجديدة من أقوى السيارات في فئتها.

وستقدم كيا الموديل الجديد بعدة فئات من المحركات في مقدمتها محرك جديد T-GDI مزود بشاحن توربيني، وهو بسعة 1000 سي سي وبقوة 99 حصان و172 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع هذا المحرك يمكن للنسخة الرياضية من السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كمساعة في 10.1 ثانية، وبسرعة قصوى 180 كمساعة.

أما الفئات الأخرى من المحركات فتضم محرك 1000 سي سي بقوة 66 حصان، وأخر بسعة 1200 سي سي وقوة 83 حصان، وستقدم كيا معهم ناقل حركة يدوي 5 سرعات، كما يوجد ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات كخيار للعملاء عند شراء السيارة بمحرك 1200 سي سي، وذكرت كيا أن المحرك الأقل قوة يصدر عنه ثاني أكسيد الكربون بنسبة 89 جرام لكل كيلومتر تقطعه السيارة.

ومن الداخل تضم بيكانتو الجديدة نظام ترفيهي معلوماتي يعمل من خلال شاشة 7 بوصة لعرض البيانات والخرائط، وتم تزويد هذا النظام بجزء للملاحة بشكل ثلاثي الأبعاد، كما سيتم أيضا تقديم عدة مميزات أخرى بالسيارة عند الشراء منها كاميرا خلفية، ونظام شحن لاسلكي لشحن الهواتف المحمولة، وأيضا تزويد السيارة بنظام تشغيل من أبل أو أندرويد.

ومن حيث وسائل الأمان والسلامة، فتضم بيكانتو الجديدة كليا 6 وسائد هوائية منذ الفئة الأولى بالسيارة، مع وجود امكانية اضافة وسائدة هوائية إضافية لركبة السائق والراكب الأمامي كخيار عند الشراء، كذلك ضمت كيا للسيارة نظام الكتروني للتحكم وتثبيت السرعة، ونظام أخر اختياري خاص بتفعيل مكابح السيارة بشكل أوتوماتيكي عند الضرورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة