اعلان

إيران: ترسانة إسرائيل النووية أكبر تهديد للسلام والأمن العالميين‎

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسم
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسم، إن إسرائيل تمتلك ترسانة نووية تضم مئات الرؤوس النووية، وتعتبر أكبر تهديد للسلام والأمن في المنطقة والعالم.

وأضاف قاسمي، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي ونتنياهو، خلال مؤتمرهما الصحفي المشترك، لم تتضمن أي شيء جديد سوى تكرار المزاعم الخاوية وعديمة القيمة حول برنامج إيران النووي السلمي، بحسب وكالة أنباء فارس. وتابع أن هذه المزاعم تتكرر في الوقت الذي أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارا سلمية البرنامج النووي الإيراني، وهي الحقيقة التي تم تأييدها مرارا من قبل الدول المختلفة.

واستطرد: "الحقيقة المرة تكمن في أن هذه المزاعم غير المقبولة تتكرر من قبل كيان لا يلتزم باي قانون وقرارات دولية وهو يمتلك مئات الرؤوس النووية ويعد أكبر تهديد للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم ويحمل سجلا طويلا لدى الأمم المتحدة مليء بالجرائم التي لا تنتهي والاجراءات اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم وباقي دول الجوار".

وأكد قاسمي" نؤكد من جديد أن السلاح النووي من المنظار الديني المطابق لفتوى قائد الثورة الاسلامية حرام شرعا ولم ولن يدخل في العقيدة العسكرية للبلاد ولاشك أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل برنامجها النووي السلمي بمنتهى الجد وفيإطار الاتفاق النووي الذي حظي بتأييد مجلس الأمن الدولي".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تراشقا لفظيا حادا منذ وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية للرئاسة، الاتفاق النووي، المبرم بين إيران وبريطانيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والمانيا والصين، بـ"الكارثي" وهدد بإلغائه. ورد مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية اية الله على خامنئي، على ذلك بقوله إن بلاده "ستحرق" الاتفاق النووي إذا انتهكه الطرف الآخر واستمر البعض في التهديد بـ"تمزيقه

كان نتنياهو قد أعرب مرارا عن معارضتة للاتفاق النووي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فى أول زيارة له.. وزير الخارجية الأمريكي يصل كييف