اعلان

في عيد ميلاده الـ 41.. 10 معلومات تيم حسن "الملك فاروق"

تيم حسن

يوافق اليوم الجمعة، 17 فبراير، عيد ميلاد الفنان السورى تيم حسن، الـ 41، والذي استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة رغم صغر سنه، حتى عٌرف في العالم العربي بفنه ووسامته، وهدوءه ورزانته، وتعد شخصية "الملك فاروق" من أهم الشخصيات التي قدمها للجمهور، كأول تعارف بينه وبين الجمهور المصري والعربى خارج سوريا.

وفي عيد ميلاده، تقدم "أهل مصر" 10 معلومات عن تم حسن..

1- وُلد في 17 فبراير 1976 في مدينة طرطوس الساحلية السورية في منطقة تدعى " الشيخ بدر" ثم انتقل مع عائلته للعيش في العاصمة دمشق عام 1980.

2- تزوج تيم حسن من الفنانة " ديما بياعة " عام 2002 ولكن انفصلا بعد حوالي 10 سنوات، وقد أنجبا طفلين هما " ورد وفهد ".

3- أتم دراسته في دمشق، ودرس القانون لمدة عامين.

4- لما كان حلم التمثيل هو المسيطر على خيال تيم حسن، منذ طفولته قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى الرغم من رفضه في المرة الأولى إلا أنه أصر على تحقيق حلمه وتقدم للمرة الثانية التي تم قبوله بها، وكان الفنان "جمال سليمان" رئيسًا للجنة القبول.

5- بدأ مشواره الفني عام 2000م حيث قدم أول أدواره على شاشة التلفزيون من خلال مسلسل "الزير سالم" وهو لا يزال طالبًا بمعهد الفنون المسرحية، ولكنه استطاع تحقيق نجاحًا هائلًا حتى أصبح المسلسل كالظاهرة في الوطن العربي وخاصةً في منطقة الخليج.

6- استكمل "تيم" مشوار النجاح الذي بدئه من خلال عدد من الأعمال الجيدة بالسينما والتلفزيون.

7- إلى أن اقتحم الدراما المصرية بتقديم شخصية "الملك فاروق" في مسلسل تلفزيوني يحمل نفس الاسم.

8- من أبرز أعماله التلفزيونية:" كان ياما كان، الزير سالم، صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، أبو الطيب المتنبي، التغريبة الفلسطينية، صراع على الرمال، زمن العار، اسعد الوراق، عابد كرمان، الاخوة... "

9- إلى جانب عمله بالدراما المصرية اقتحم الفنان السوري عالم السينما المصرية من خلال قيامه بأول بطولة سينمائية له في فيلم “ميكانو” عام 2009م، بالمشاركة مع الفنانة اللبنانية "نور" والفنان المصري "خالد الصاوي".

10- حصل عنه على جائزة الإعلام العربي كأحسن ممثل عربي تلفزيوني 2007م.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً