اعلان

بعد تراجع الدولار.. انخفاض أسعار 10 سلع أساسية (تقرير)

أدى التراجع الرهيب فى الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى إلى نتائج إيجابية حيث شهدت بعض السلع الأساسية تراجعا فى أسعارها، ومن المتوقع إنخفاض باقى السلع التى يتم إستيراد مكونات تصنيعها من الخارج.

الذهب

من المنتظر أن يواصل الذهب انخفاض أسعاره في الأسواق المصرية عقب حالة الانخفاض التى شهدها بحوالي 70 جنيها، متأثرة بتراجع الدولار أمام الجنيه.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 560 جنيها فى التعاملات الصباحية، اليوم الجمعة، بدلًا من 630 جنيهات الأسبوع الماضي، كما تراجعت أسعار الذهب عيار 18 إلى 479 جنيهًا، وتراجع عيار 24 إلى 654 جنيهًا.

الحديد

شهدت أسعار الحديد بالسوق المصري، حالة من التراجع النسبي في فبراير الجاري، حيث انخفضت الأسعار إلى أقل من 9 آلاف للطن بعد الارتفاع الجنوني والذي تخطى 10.500 للطن الواحد.

الأعلاف

من المتوقع أن تتراجع أسعار الأعلاف التى يتم تصنيعا من المواد الخام المستوردة.

الدواجن

من المتوقع أن تتراجع أسعار الدواجن عقب انخفاض أسعار الأعلاف التى كان يشتكى من ارتفاع أسعارها مربى الدواجن، وذلك بعد انخفاض أسعار الدولار.

المواد الغذائية

تشهد الفترة القادمة انخفاضا فى أسعار السلع والمواد الغذائية التى يتم استيرادها من الخارج مثل الفول والعدس والسكر والأرز وباقى السلع المستوردة.

الأسمنت

تراجعت أسعار الأسمنت خلال الفترة الماضية نحو 75 جنيها بعد تخطيها الـ 800 جنيه للطن عقب تراجع الدولار ومن المتوقع حدوث انخفاضا أكثر من ذلك.

الأثاث المنزلى

انخفاض أسعار الأخشاب التى يتم استيرادها من الخارج حتما سيؤدى إلى انخفاض أسعار الأثاث المنزلى خلال الفترة القادمة.

السيارات

حالة من التفاؤل لدى سوق السيارات بسبب تراجع الدولار حيث سيشهد السوق حركة تنشيط بسبب انخفاض متوقع فى أسعار السيارات.

الأدوات الكهربائية

من المنتظر أن يشهد سوق الأدوات الكهربائية انخفاضا عقب ارتفاع أسعار منتجات الأدوات الكهربائية الفترة الماضية، ويرى خبراء أن الأدوات الكهربائية ستشهد حالة من تراجع فى الأسعار بعد تراجع الدولار.

العقارات

كشف خبراء سوق العقارات أن انخفاض أسعار الحديد والأسمنت سيؤديان إلى انخفاض العقارات خلال الفترة القادمة، مما ينشط حركة السوق التى تعرضت لحالة من الركود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً