اعلان

مركز مجدي يعقوب في أسوان ينظم ماراثون رياضي

نظم مركز الدكتور مجدى يعقوب لعلاج أمراض القلب بأسوان، ماراثون رياضى يهدف إلى ترويج السياحة، يشارك فيه حوالى 1000 متسابق، ومن المقرر إقامته يوم 24 فبراير الجارى عقب احتفال المحافظة بظاهرة تعامد الشمس مباشرة.

وعقد مسئولى مركز مجدى يعقوب بأسوان، مؤتمر صحفى لعرض بعض التفاصيل الخاصة بالماراثون بحضور كلًا من محمود نجدى مسئول العلاقات العامة بالمركز، وأيمن حقى مؤسسة شركة تراى فاكتورى المنظمة للمارثون الرياضى، وذلك بمقر المركز بحضور بعض الإعلاميين والصحفيين في محافظة أسوان.

من ناحيته، قال أيمن حقى مؤسس الشركة المنظمة للمارثون إن العائد من المارثون سيعود إلى مؤسسة مجدى يعقوب،كما أن جزء كبير منه يهدف إلى ترويج السياحة فى أسوان لذلك تم أختيار التوقيت بعد الأحتفال بظاهرة تعامد الشمس لأنها حدث عالمى،موضحًا أن هناك دعم لوجيستى من محافظة أسوان بتجهيز الطرق والشوارع والحديقة التى ينطلق منها المارثون وتوفير العديد من الخدمات اللازمة.

وأضاف أن مؤسسة مجدى يعقوب تسعى إلى تحويل المارثون إلى حدث سنوى عالمى يعقب الأحتفال بظاهرة تعامد الشمس سنويًا وذلك سيحقق عقب نجاح أول مارثون فى العام الحالى،مشيرًا إلى أن نجاح المارثون سيظهر من خلال عدد المشاركين ومستوى أعمارهم ومستوى التنظيم وكان من المتوقع مشاركة 500 متاسبق فقط ولكن العدد وصل إلى 1000 متسابق مما يشير إلى نجاح الفكرة.

وفي ذات السياق، قال محمود نجدى مسئول العلاقات العامة بمركز مجدى يعقوب بأسوان إن سيصل المشاركين فى السباق بدءًا من 22 فبراير الجارى،وسيتم الإجتماع بهم للتعريف بمسار وقوانين السباق،ويبدأ سباق ال42 كم يوم الجمعة 24 فبراير،ثم بداية سباقات ال21 وال10 كم، ثم سباق الأطفال ومسافته 2كم،ويعقبه تنظيم حفل تكريم وتسليم الميداليات للفائزين.

أضاف أن مسار السباق يبدأ من أمام مبنى محافظة أسوان ويستمر فى أتجاه كوبرى أسوان المعلق ثم يستدير المتسابقين عند نقطة قبل الكوبرى والعودة فى أتجاه المحافظة مرة أخرى،مشيرًا إلى أن سباق ال10كم نصف لفة من 0حتى علامة ال5 كم،وسباق ال21كم لفة كاملة،وسباق ال42 كم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً