اعلان

بعد نجاة زوجة "الحضري" وبناته.. مشاهير لقوا حتفهم في حوادث طيران

الحضري وزةجته

كتبت النجاة اليوم، لزوجة وبنات اللاعب عصام الحضري، حارس منتخب مصر، بعد هبوط طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من أسوان -اضطراريًا- صباح اليوم الجمعة، بمطار الأقصر الدولى، بسبب اصطدام طائر بجناح الطائرة، مما أدى إلى عطل فنى وعدم استكمال الرحلة.

"أهل مصر" يرصد في هذا التقرير مشاهير لقوا حتفهم إثر حوادث الطائرات:المذيعة سلوى حجازىمذيعة التليفزيون المصرى سلوى حجازى، توفيت في 21 فبراير 1973 كانت في طريق عودتها من بعثة للتلفزيون العربي في ليبيا، وتحطمت طائرتها بسبب صاروخ صهيوني، ومنحها الرئيس أنور السادات وسام العمل من الدرجة الثانية، فور وفاتها، باعتبارها من شهداء الوطن.

ملحن أمريكيجيمس هورنر ملحن أمريكي متخصص في الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية، من أشهر أفلامه تايتانيك وأفاتار، توفي في 22 يونيو 2015 بعد أن تحطمت طائرته بالقرب من كاليفورنيا.

نجل جون كينيديجون كيندي الابن توفي 1999 وهو رجل مجتمع وناشر مجلات ومحام، سلطت الأضواء عليه لأنه الابن الأصغر للرئيس الأسبق جون كينيدي، وتوفي برفقة زوجته كارولين، إثر تعطل الطائرة التي كان يقودها وسقطت في المحيط الأطلنطي.

مغنية أمريكيةآليا مغنية، راقصة وممثلة أمريكية توفيت في 25 أغسطس 2001، وثمانية آخرين في حادث تحطم طائرة في جزر البهاما بعد تصوير الفيديو المصور لأغنية "روك ذا بوت".

المشير أحمد بدويالمشير أحمد بدوي توفي في مارس 1981، أحد أبطال حرب أكتوبر، سقطت الطائرة بطاقمها في منطقة سيوة أثناء قيامه بمهمة تفتيشية.

جميل البطوطيهو طيار بشركة مصر للطيران عام 1987، وكان قبلها طيارًا سابقًا في سلاح الجو المصري، وأمضى نحو 15 ألف ساعة طيران، أكثر من ثلثها على طائرات بوينج بي767-300، كما قام بتدريب العديد من الطيارين خلال سنوات خدمته في القوات الجوية المصرية وفي الطيران المدني خلال 35 عامًا.

وفي 31 أكتوبر 1999 قتل 217 شخصا في تحطم بوينج بي767-300 تابعة لشركة مصر للطيران رقم الرحلة 990، قبالة ساحل ماساتشوستس الأميركيه بعد نحو ساعة من إقلاعها. ولم ينج في الحادث أي من الركاب وكان البطوطي من بينهم.

ميرفت عفيفي شاركت في مسلسل أبو العلا البشري، عملت كمضيفة جوية بمصر للطيران، تولت منصب رئيس طاقم وتوفيت في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة 2016، ولم يعثر على جثتها حتى الآن.

كاميلياممثلة مصرية مشهورة، توفت إثر سقوط طائرتها المتجهة إلى روما، في 31 أغسطس 1950

مايك تود زوج إليزابث تيلورمنتج مسرحي شهير، توفي بعد عام واحد من زواجهما في حادث طائرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً