اعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح حفل ختام الدورة السادسة لفعاليات جامعة الطفل

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، حفل ختام الدورة السادسة من فعاليات جامعة الطفل بالجامعة والذى ينظمه مركز تطوير المشروعات والابتكار والملكية الفكرية بالجامعة برئاسة د.شريف قطب مدير المركز، والذى أوضح استمرار فعاليات جامعة الطفل على مدار اسبوعين للأطفال من عمر 9 – 13 عامًا.

في ذات السياق، أكد عزت أن أطفال مصر اليوم تتاح أمامهم فرصة ذهبية من خلال دمجهم بالحياة الجامعية وتعرفهم على التخصصات المختلفة منذ نعومة أظافرهم ؛ بما يسمح لهم تكوين صورة ذهنية تمكنهم من إطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية التى ستمكنهم من معرفة طموحاتهم وأمالهم المستقبلية وتدفعهم نحو تحقيقها ذات يوم.

وأضاف أنه منذ أن كان عمره 13 عامًا كان يلازم صديق والده الجراح الذى نمى فى نفسه منذ سن مبكر فكرة إتخاذ طريقة نحو كلية الطب ليصبح جراحًا ذات يوم، وبالفعل تحقق حلمه بعد أن أمن به والده وقدم له الدعم ليحقق حُلمه بعد عدة سنوات ويحصل على بكالوريوس الجراحة العامة من جامعة عين شمس.

ووجه حديثه إلى أولياء أمور الأطفال قائلًا أطفالكم هم مستقبل مصر مطالبًا أياهم أن يساندوهم بكل قوة ويدعموهم بكافة الأشكال حتى يكتشفوا ميولهم وأحلامهم ويحققونها على أرض الواقع ذات يوم.

وأشار الدكتور شريف قطب مدير المركز إلى أن إدارة الجامعة برئاسة أ.د.عبد الوهاب عزت سخرت كافة إمكانياتها لدعم فكرة جامعة الطفل وصقل خبرات الأطفال منذ سن مبكرة بمعلومات عن التخصصات المتنوعة من خلال دمجهم فى الحياة الجامعية.

مضيفًا أن أ.د.عبد الوهاب عزت وفر جهاز تيليسكوب حتى يستخدمونه خلال مشاركتهم فى فعاليات الدورة هذا العام والتى ضمت عدة محاور هي: الطاقة، الماء، الصحة والغذاء، علم المصريات، التنوع البيولوجى، الفلك والإلكترونيات.

وفي ختام الحفل قام أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بتكريم أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى فعاليات جامعة الطفل وتسليمهم شهادات تكريم من كليات: "العلوم، معهد الطفولة، الآداب، الهندسة"، كما قام بتسليم شهادات التكريم للأطفال المشاركين في جامعة الطفل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي