اعلان

هيونداي تكشف رسميًا عن الجيل الخامس والجديد من سيارتها أكسنت

صورة تعبيرية

كشفت هيونداي رسميًا عن الجيل الخامس والجديد كليًا من سيارتها السيدان الصغيرة اكسنت، والتي ستصل للأسواق في الربع الثالث من العام الجاري.

حيث كان تصميم اكسنت شبيه ومستوحى من شقيقتها الأكبر النترا، مثل شبك أمامي كبير، مصابيح أمامية وخلفية LED، صدامات أمامية وخلفية جديدة.

كما تم بنائها على قاعدة عجلات جديدة بالكامل، وتتميز هذه القاعدة الجديدة بإعطاء اكسنت تصميم أعرض وبطول أكثر، مما يعني زيادة مساحة المقاعد الخلفية والصندوق الخلفي، بالاضافة الى انخفاضها عن الارض بمقدار 10 ملم وذلك لتحسين ايروديناميكيتها.

كما كان تصميم اكسنت 2018 الداخلي جديد بالكامل وأكثر عصرية مقارنة بالجيل الحالية، حيث نلاحظ حصول السيارة على تطريزات في المقاعد وعجلة القيادة، بالإضافة إلى حصولها على لونين مختلفين للداخلية مما يعطيها تصميم رياضي، بالإضافة إلى حصولها على كونسول وسطي جديد بالكامل ونظام ترفيهي قياسي مقاس 5 إنش أو اختياري قياس 7 إنش من نوع TFT LC، ويدعم النظام الترفيهي اقترانه بنظامي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وبالنسبة للفئات العليا، فتوفّر كذلك ميزة المفتاح الذكي، والكاميرا الخلفية.

ومن ناحية المحركات، ستتوفر اكسنت 2018 بنفس محرك الـ 4 سلندر سعة 1.6 لتر والمحدث لينتج 132 حصان وعزم يصل الى 161 نيوتن-متر، أي أن المحرك المحدث من اكسنت ينتج قوة أقل من اكسنت الحالية والتي تولد قوة 137 حصان و166 نيوتن-متر، ولكن تزعم هيونداي بأن المحرك الجديد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بـ 7% مقارنة بالجيل السابق.

ويرتبط المحرك بناقل حركة يدوي أو اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا