اعلان

في عيد ميلاد زكي فطين.. تزوج السيندريلا رغم رفض والدته ليلى مراد

يحل اليوم السبت الموافق 18 فبراير عيد ميلاد الفنان زكى فطين عبدالوهاب، الذى برع فى الإخراج والتمثيل معًا، فهو الذى بدأ مشواره الفنى كمساعد مخرج بالرغم من نشأته فى عائلة فنية إلا انه اصر الاعتماد على ذاته فى تحقيق موهبته، وشارك أيضُا فى كتابة يعض الأعمال الفنية.

يحتفل به "أهل مصر" فى عيد ميلاده ويرصد أهم المعلومات عن حياته ومشواره الفنى.

لد الفنان زكي فطين عبد الوهاب في القاهرة عام 1961 لأسرة فنية بإمتياز فوالده هو المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب ووالدته الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد.

بدايته كانت أثناء دراسته من وراء الكاميرا حيث عمل كمساعد مخرج ثاني مع المخرج الكبير علي بدرخان في فيلم "أهل القمة" عام 1981.

في كواليس هذا الفيلم تعرف بشكل شخصي بالفنانة سعاد وتزوج منها لعدة شهور ليعودا وينفصلا بعد ذلك وحينها كان يبلغ من العمر 25 عاما، وهي في عمر الـ 40 لذلك رفضت والدته ليلى مراد.

درس في المعهد العالي للسينما وتخرج من قسم الإخراج عام 1983.

بعد ذلك بدأت فترة علاقته المهنية مع المخرج الراحل يوسف شاهين حيث عمل معه كمساعد مخرج في فيلم "اليوم السادس" وفي نفس الفيلم طلب منه شاهين الوقوف أمام الكاميرا ليكون أول أدواره في التمثيل مع داليدا ومحسن محي الدين وشويكار عام 1986.

تابع التمثيل في السينما فشارك في فيلم "سرقات صيفية" من إخراج يسري نصر الله عام 1988، فيلم "اسكندرية كمان وكمان" من إخراج يوسف شاهين عام 1990، فيلم "ميرسيدس" من إخراج يوسف شاهين عام 1993.

عام 1996 خاض أول تجاربه الإخراجية في فيلم "رومانتيكا"، والذي كتب أيضاً السيناريو والحوار الخاص به، بطولة ممدوح عبد العليم وبوسي وأشرف عبد الباقي ولكنه لم ينجح النجاح الذي كان ينتظره فعاد إلى التمثيل.

عام 2001 شارك في فيلم "سكوت حنصور" مع لطيفة وروبي وماجدة الخطيب ومن إخراج يوسف شاهين.

عام 2003 شارك في فيلم "العنف والسخرية" من إخراج أسماء البكري.

عام 2004 شارك في فيلم "بحب السيما" مع ليلى علوي ومحمود حميدة ومن إخراج أسامة فوزي.

عام 2010 شارك في أول تجاربه الدرامية التلفزيونية في مسلسل "أهل كايرو" من إخراج محمد علي ومسلسل "ريش نعام" من إخراج خيري بشارة.

عام 2011 شارك في مسلسل "المواطن أكس"، فيلم "الفاجومي"، فيلم "واحد صحيح"، مسلسل "دوران شبرا" ومسلسل "سمارة".

عام 2012 شارك في مسلسل "على كف عفريت"، مسلسل "طرف تالت"، مسلسل "روبي" ومسلسل "البلطجي".

شارك فى مسلسل "آدم وجميلة" ومسلسل "الزوجة الثانية" ومسلسل "فرح ليلى"، مسلسل "اسم مؤقت"، مسلسل "آسيا" ومسلسل "العراف" وكان أخر مشاركاته فى مسلسل "فوق مستوى الشبهات" الذى عرض فى رمضان 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً